fbpx

بعد أشهر من الأزمة.. بشرى سارة للأردنيين

مرصد مينا – الأردن

كشف وزير الصحة الأردني، “نذير عبيدات” عن بدء الحكومة الأردنية اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لوصول لقاحات خاصة بوباء كورونا المستجد، كوفيد 19، مشيراً إلى أن الحكومة تتجه حالياً إلى شراء ثلاجات خاصة لحفظ اللقاحات كورونا.

يشار إلى أن تصريحات “عبيدات” تأتي تزامناً مع تصاعد موجة انتشار الوباء في الأردن، حيث وصل إجمالي المصابين في البلاد إلى 188410، فيما تم تسجيل 2302 حالة وفاة.

كما لفت “عبيدات” إلى أن الثلاجات من شأنها أن تساعد على حفظ اللقاحات لمدة تصل إلى 6 أشهر، على اعتبار أنها تحتاج إلى درجة حرارة – 80 درجة مئوية، حتى تحافظ على صلاحيتها وفاعليتها.

يذكر أن رئيس الوزراء الأردني “بشر الخصاونة” قد أصدر قرار الدفاع رقم 23، والذي يفويض وزير الصحة بوضع اليد على أي مستشفى كلياً أو جزئياً ومحتوياته وتكليف إدارته والعاملين فيه بالاستمرار بتشغيله لاستقبال حالات كورونا.

وينص القرار على تفويض وزارة الصحة بوضع تسعيرة علاج كورونا على نفقتهم في المستشفيات الخاصة، بعد شكاوى من ارتفاع أسعار فواتير علاج المصابين بفيروس كورونا فيها، وارتفاع الطلب على الخدمات الصحية في المستشفيات الحكومية التي تقف عند حدود طاقتها الاستيعابية.

القرار يعاقب كل من يخالف أمر الدفاع 23، بالحبس مدة لا يقل عن 3 أشهر ولا تزيد عن 3 سنوات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى