fbpx

بعد إلغاء حكم الإعدام.. السلطات السعودية تُفرج عن “علي النمر”

مرصد مينا- السعودية

أفرجت السلطات السعودية، أمس الأربعاء، عن الشاب “علي النمر”، ابن شقيق رجل الدين الشيعي البارز “نمر النمر” الذي أثار إعدامه موجة من الغضب في السعودية وإيران عام 2016.

وأكد محمد النمر، والد علي النمر، على حسابه في “تويتر” أمس الأربعاء، الإفراج عن ابنه، قائلا: “اليوم 27 أكتوبر 2021 أصبح الابن علي النمر بين أهله وذويه، وأن اللسان ليعجز والكلمات لتضعف أمام لطفكم وودكم أصدقائي”.

وشكر والد الشاب المفرج عنه الملك سلمان بن عبد العزيز على إصداره في يناير 2020 قرارا يقضي بوقف تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق علي النمر، مبديا امتنانه أيضا لولي عهد المملكة محمد بن سلمان، كما أشاد بجهود هيئة حقوق الإنسان في المملكة.

يشار إلى أن السلطات السعودية، كانت قد أوقف “علي النمر” في العام 2012، ووجهت إليه تهم متعلقة بالإرهاب لمشاركته في احتجاجات مناهضة للحكومة إبان انتفاضة الربيع العربي.

يذكر أن “علي النمر”، هو ابن شقيق رجل الدين الشيعي “نمر النمر” الذي أدى إعدامه في السعودية في عام 2016 إلى احتجاجات في إيران أسفرت في النهاية عن قطع العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران.

وفي شهر شباط/فبراير الفائت، خفّضت السلطات السعودية أحكاما بالإعدام صادرة بحق النمر وشابين آخرين من أبناء الأقلية الشيعية في المملكة إلى الحبس عشر سنوات.

وجاء القرار بعدما أُعلن في نيسان/أبريل 2020 أنه سيتم إلغاء كل أحكام الإعدام الصادرة بحق مدانين بجرائم ارتكبوها وهم قاصرون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى