fbpx
أخر الأخبار

بعد استهداف نورد ستريم.. ايطالي ترسل سفنان لضمان أمن خطوط أنابيب المتوسط

مرصد مينا

أعلن رئيس أركان القوات الإيطالية، كافو دراغون، اليوم الخميس، أن بلاده سترسل سفنًا وغواصين لضمان أمن خطوط الأنابيب الموجودة في البحر المتوسط، وذلك في أعقاب استهداف خط أنابيب غاز نورد ستريم في بحر البلطيق بين روسيا والمانيا.

دراغون أكد في تصريحات نقلتها صحيفة “لا ريبوبليكا” أن وزارة الدفاع الإيطالية ستتخذ إجراءات إضافية لضمان أمن خطوط الأنابيب في البحر المتوسط ​​في أعقاب الانفجارات التي حدثت في خطوط أنابيب “نورد ستريم”.

وقال: “قررنا تعزيز الإجراءات على الفور لحماية الشبكات الاستراتيجية في المصالح الوطنية، بدءا بثلاثة خطوط أنابيب تمر عبر مضيق صقلية”، مؤكدا أن “مجموعة القوة البحرية الإيطالية المنتشرة في المضيق تضاعفت يوم الأربعاء”، مضيفا أنه سيتم أيضًا إرسال سفينتين بطائرات دون طيار لحماية المناطق التي توجد بها خطوط أنابيب تزود إيطاليا بالطاقة، مع دعم الغواصين للجهود من خلال التحقق من الوضع في قاع البحر.

يشار أنه في يوم الاثنين الماضي، أخبر مشغل خط أنابيب “نورد ستريم” أن المرسل سجل انخفاضًا سريعًا في ضغط الغاز على الخط A من خط أنابيب نورد ستريم 2، وفقا لوكالة سبوتنك، وفي وقت لاحق من اليوم نفسه، قال المشغل إنه تم تسجيل انخفاض في الضغط على كلا فرعي خط أنابيب نورد ستريم 1 ليعلن اليوم الخميس عن اكتشاف خرق رابع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى