fbpx
أخر الأخبار

بعد اغلاق سفارة إثيوبيا.. مصدر دبلوماسي يكشف مصير سفارة مصر في أديس أبابا

مرصد مينا – مصر

كشف مصدر دبلوماسي مصري اليوم الأحد، أن سفارة بلاده في إثيوبيا مستمرة في عملها، مؤكدة أن “سفير مصر في أديس أبابا ومندوبها الجديد لدى الاتحاد الإفريقي، وصل إلى إثيوبيا قبل أيام وتسلم مهامه”.

المصدر الدبلوماسي قال: إن “السفير الجديد المصري بأديس أبابا الدكتور حمد عمر جاد، تسلم مهامه سفيرا مصر لدى إثيوبيا ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الإفريقي في 22 سبتمبر الحالي”، مؤكداً أن “السفارة المصرية في إثيوبيا مستمرة في عملها”.

وأكد السفير المصري “جاد” لدى تسلمه مهامه “أهمية إرساء التعاون بين الدولتين في ظل ارتباطه بأمر وجودي وشريان الحياة لمصر”، مشددا على أنه “سيبذل جهوده لتحقيق ذلك”.

وكان السفير الإثيوبي في مصر “ماركوس تكلي” كشف خلال الساعات الماضية، عزم بلاده على إغلاق سفارتها في القاهرة مطلع أكتوبر المقبل، لأسباب تتعلق بالوضع الاقتصادي في بلاده.

يشار إلى أنه منذ العام 2011، تتفاوض مصر والسودان وإثيوبيا للوصول إلى اتفاق حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي وضمان حقوق كل بلد في مياه النيل، ولكن على مدى 10 سنوات لم تفلح أي جهود في التوصل إلى اتفاق ملزم بين البلدان الثلاثة.

وأعلنت مصر في وقت سابق، أن الذهاب إلى مجلس الأمن في قضية “سد النهضة” يعد أحد المسارات وليس المسار الوحيد أو المنتظر لحل المشكلة من خلاله، كما شدد وزير الخارجية المصري “سامح شكري” أمس السبت، على أن بلاده تتبنى دائماً وجهات النظر الداعية لاتفاق قانوني ملزم حول أزمة سد النهضة بما يحقق مصالح الدول الثلاث وينهي هذه الأزمة المستمرة منذ سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى