fbpx
أخر الأخبار

بعد اقتحام منزله.. المجلس الرئاسي الليبي يقيل آمر منطقة طرابلس العسكرية

مرصد مينا – ليبيا

أقال المجلس الرئاسي الليبي اليوم الأربعاء، آمر منطقة طرابلس العسكرية الليبية من منصبه بعد تدهور الأوضاع الأمنية في العاصمة الليبية.

المجلس الرئاسي الليبي أصدر القرارين (55) (56) لسنة 2021، بإقالة آمر منطقة طرابلس “عبدالباسط مروان” من منصبه، وترقية العميد “عبدالقادر منصور خليفة” إلى رتبة لواء، وتكليفه آمراً للمنطقة العسكرية بطرابلس.

ويأتي ذلك في ظل تردي الاوضاع الأمنية في العاصمة طرابلس، وتغول المليشيات التي اقتحمت منزل “مروان” وحاولت القبض عليه.

يذكر أن أكر طرابلس “مروان” تقدم بشكوى إلى المجلس الرئاسي الليبي ورئاسة الأركان، ووزير الدفاع والنائب العام والمدعي العسكري، ومدير إدارة الاستخبارات العسكرية، باقتحام منزله من قبل مجموعة مسلحة تابعة لمليشيات “444 قتال” التي يقودها ربيع رجب ناصف، بغرض القبض عليه.

وتسيطر على العاصمة طرابلس نحو 35 من المليشيات تستمر في ارتكاب جرائمها ضد الناشطين السياسيين والاجتماعيين غربي البلاد وسط إدانات دولية واسعة، مع تلقيها دعما من بعض الدول الإقليمية والدولية رغم توقيع اتفاق وقف إطلاق النار والاتفاق السياسي القاضي بحل المليشيات ونزع سلاحها.

يشار إلى أن المليشيات اقتحمت في وقت سابق مقر وزارة الشباب في العاصمة طرابلس، واعتدت على العاملين بالسلاح، كما تعرض عدد من كبار المسؤولين في طرابلس لعمليات تهديد أو اختطاف، كان أبرزها خطف وزير الإعلام محمد بعيو، وتهديد وزير المالية فرج بومطاري بالقتل، ومحاولة اقتحام مبنى رئاسة الوزراء بطريق السكة.

وتستعد ليبيا لإجراء أول انتخابات رئاسية في تاريخها، بعد 9 أيام، إلا أن شبح التأجيل يلوح في الأفق؛ خاصة بعد تأخير مفوضية الانتخابات إعلان القوائم النهائية للمرشحين، وتلويحها باتخاذ قرارات قضائية وقانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى