fbpx

بعد التفاؤل.. مسؤول في حماس يؤكد عدم إحراز أي تقدم في مفاوضات الهدنة

مرصد مينا

أكد مسؤول في حركة حماس اليوم الاثنين أنه لم يتم إحراز تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار بين الحركة وإسرائيل التي عقدت في القاهرة..

قناة القاهرة الإخبارية المصرية كانت نقلت في وقت سابق من اليوم الاثنين عن مصدر مصري رفيع، قوله إنه تم إحراز تقدم في المحادثات بعد التوصل إلى اتفاق بين الوفود المشاركة حول القضايا قيد المناقشة.

إلا أن المسؤول بحسب مصادر  إعلامية والذي طلب عدم نشر اسمه قال: “ليس هناك أي تغيير في مواقف الاحتلال، ولذا لا جديد في مفاوضات القاهرة، لا يوجد تقدم حتى اللحظة”.

من جهتها أفادت وسائل إعلام إسرائيل بأن وفد تل أبيب المفاوض عاد من القاهرة، مشيرة إلى أو جود تضارب في الأنباء حول مصير المفاوضات، إذ قالت هيئة البث الإسرائيلية: “في إسرائيل، رفضوا (المسؤولون) التعليق رسميا على التقارير التي تتحدث عن تقدم في المفاوضات”.
ونقلت عن مصدر إسرائيلي لم تسمه: “سيكون من الممكن فقط، خلال الساعات والأيام المقبلة، معرفة ما إذا كان هناك تقدم، ولو بسيط”.
ولفتت الهيئة إلى أن رئيس جهاز المخابرات الخارجي (الموساد) ديفيد برنياع، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار، التقيا الأحد مع رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، ورئيس وزراء قطر، بعد اجتماع وفد حماس مع الوساطة المصرية والقطرية.
كما نقلت عن مصدر دبلوماسي آخر قوله إن “جميع الأطراف تبدي مرونة أكبر مما كانت عليه في الماضي، والضغط الأمريكي مهم للتوصل إلى اتفاق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى