fbpx
أخر الأخبار

بعد الرمان والبرتقال.. محاولة تهريب 2.1 مليون حبة كبتاغون إلى السعودية في شحنة “طماطم”

مرصد مينا- السعودية

أحبطت السلطات السعودية في منفذ الحديثة، محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون، كانت مخبأة داخل إرسالية وردت عبر المنفذ، حسبما أعلنت هيئة الجمارك اليوم الجمعة.

وقالت الهيئة في بيان، إن المصالح الأمنية السعودية، تمكنت من إحباط عملية محاولة تهريب نحو 2.1 مليون حبة من الكبتاغون، كانت مخبأة داخل شحنة من الطماطم المصبرة عبر منفذ الحديثة شمالي المملكة العربية السعودية.

ولم تكشف السلطات السعودية عن مصدر الشحنة. موضحة أن الارسالية “وردت إرسالية عبر المنفذ وهي عبارة عن كراتين من معجون الطماطم، محمولة على إحدى الشاحنات، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاغون مخبأة بطريقة مصنعية داخل أغطية عُلب معجون الطماطم، بحيث جرى تجويف الأغطية لغرض التهريب ووضع الحبوب بداخلها”.

في السياق، أكّدت الهيئة أن جميع منافذها البرية والبحرية والجوية تقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب وحملاتهم المنظمة، ومن ذلك استغلالهم لأيام المواسم وإرساليات المواد الغذائية لمحاولة تمرير هذه الممنوعات.

كما أكّدت أن جميع منافذها تبذل أقصى جهودها سعيًا لإحكام الرقابة الجمركية على واردات المملكة باستخدام أحدث التقنيات الأمنية، إلى جانب العمل على تحقيق التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وذلك في سبيل توحيد الجهود وتظافرها، للحد من عمليات تهريب المخدرات بجميع أشكالها وأنواعها.

يذكر أن السلطات السعودية تمكنت في أواخر شهر يونيو/ حزيران الماضي، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من 5.3  مليون حبة، عُثر عليها مُخبأةً في إرسالية رمان قادمة من لبنان، كما أحبطت السعودية محاولة تهريب أكثر من 4.5 مليون قرص أمفيتامين الذي يُعرف باسم كبتاجون إلى المملكة مخبأة بشحنة برتقال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى