fbpx

بعد الصدمات العسكرية.. رسالة إثيوبية للسودان وجيشه

مرصد مينا – السودان

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، السفير “دينا مفتي”، أن بلاده لا تسعى لأي نزاعات مع السودان، لافتاً إلى أن البلدين مرتبطين بعلاقات تاريخية ، وذلك في رسالة إلى الحكومة السودانية على خلفية التوتر العسكري بالقرب من الحدود بين السودان وإثيوبيا.

وتأتي تصريحات “مفتي” بعد قصف مدفعي متبادل بين الجيشين السوداني والإثيوبي في المنطقة الحدودية بينها، وسط اتهامات سودانية للجيش الإثيوبي بدعم ميليشيات تسيطر على مناطق داخل الحدود السودانية.

في السياق ذاته، دعا “مفتي” في تصريحات إعلامية الجيش السوداني إلى العودة إلى مواقعه السابقة في المناطق الحدودية، كما دعا الحكومة السودانية إلى مفاوضات من أجل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.

كما أشار المتحدث إلى أن إثيوبيا ستعمل مع السودان لتحقيق مصلحة الشعبين، لافتاً إلى وجوب الوصول إلى الاتفاق على ترسيم الحدود مع السودان.

يشار إلى أن مجلس السيادة السوداني، أكد في وقتٍ سابق، أن انتشار القوات المسلحة السودانية داخل الحدود هو انتشار طبيعي، لافتاً إلى أن الخيار السلمي هو الأمثل للسودان للحفاظ على علاقاته مع إثيوبيا واستقرار المنطقة.

إلى جانب ذلك، كان وزير الدفاع السوداني، “ياسين إبراهيم ياسين” قد شدد أيضاً على أن بلاده ترفض أي شروطٍ يفرضها الجانب الإثيوبي حول الأزمة المندلعة بين الطرفين على الحدود بينهما، لافتاً إلى أن حديث رئيس الحكومة الإثيوبية، “آبي أحمد” حول وجود خلافات حدودية مع السودان هو السبب في تحركات الجيش السوداني على الحدود بينهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى