fbpx

بعد القرار السعودي.. وزير لبناني يكشف حجم الخسائر الاقتصادية لبلاده

مرصد مينا – لبنان

كشف وزير الزراعة اللبناني، “عباس مرتضى”، عن حجم الخسائر الاقتصادية لبلاده، وذلك بعد قرار السعودي بمنع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها.

الوزير اللبناني “مرتضى” لفت إلى وسائل الاعلام: أن “الحظر السعودي لمنتجاتنا خسارة كبيرة، وقيمة صادراتنا للمملكة 24 مليون دولار سنوياً”.

وتلقت وزارة الخارجية اللبنانية اليوم الجمعة، القرار السعودي بمنع دخول الخضار والفواكه القادمة من لبنان إلى أراضي المملكة قبل إعلانه.

الخارجية اللبنانية قالت في بيان لها: إن “تهريب المخدرات في حاويات أو شاحنات محملة بالفواكه والخضار من لبنان إلى الخارج، عمل يعاقب عليه القانون اللبناني، وأن تهريب المخدرات وشحنها يضر بالاقتصاد وبالمزارع اللبناني وبسمعة لبنان”.

ودعا بيان وزارة الخارجية اللبناني: “السلطات اللبنانية للعمل بأقصى الجهود لضبط كل عمليات التهريب عبر تكثيف نشاط الأجهزة الأمنية والجمارك على المعابر الحدودية في ضوء القوانين اللبنانية التي تجرم الاتجار وتهريب وتعاطي المخدرات، لقمع هذه الآفة وتفشيها ولمنع الإضرار بالمواطنين الأبرياء وبالمزارعين والصناعيين وبالاقتصاد اللبناني”.

يذكر أن السلطات السعودية أعلنت في وقت سابق إحباط محاولة تهريب 2.4 مليون حبة مخدرات من لبنان، حاول المهربون إيصالها إلى المملكة داخل شحنة رمان.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها: إن “هذا المنع سيبدأ من الساعة التاسعة صباحا من يوم الأحد 25 أبريل الحالي وذلك إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى