fbpx

بعد المجزرة.. التحالف يجلي 160لاجئاً إفريقياً من اليمن

مرصد مينا – اليمن

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن تنفيذه عملية إجلاء لـ 160 مهاجراً إفريقياً في اليمن، لافتاً إلى أن العملية تمت بتنسيق بين التحالف والحكومة الشرعية في اليمن والأمم المتحدة، بعد المجرزة التي تعرض لها مهاجرون بعد استهداف ميليشيات الحوثي لمخيم إيواء للاجئين الأفارقة.

كما اتهم التحالف ميليشيات الحوثي باتباع سياسة اضطهاد بحق اللاجئين الفارين من دولهم، من خلال جملة انتهاكات جسيمة تمارسها الميليشيات في مخيمات العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت منظمات حقوقية يمنية قد كشفت عن عمليات تجنيد للمهاجرين الأفارقة، تشنها الميليشيات لتغطية العجز العددي الذي تعاني منه على العديد من الجبهات، لا سيما وأن الأشهر المضية شهدت مقتل عدد كبير من عناصرها خلال مواجهات مع الجيش اليمني.

من جهتها، أكدت منظمة هيومان رايتس ووتش’، أن عشرات المهاجرين قتلوا بعد استهداف الميليشيات لمخيمهم بقذائق صاروخية يوم 7 آذار الماضي، مبينةً ان معظم القتلى يحملون الجنسية الإثيوبية.

في ذات السياق، طالب المنظمة الحقوقية، ميليشيات الحوثي بالسماح للفِرق الإنسانية بمساعدة المحتاجين إلى مساعدات طبية أو غيرها من اللاجئين، مشددةً على ضرورة فتح تحقيق في الانتهاكات التي تشهدها المناطق اليمنية.

إلى جانب ذلك،  اعتبرت الباحثة في شؤون حقوق اللاجئين والمهاجرين في المنظمة، “نادية هاردمان” أن ميليشيات الحوثية تستخدم السلاح والصواريخ بشكلٍ متهور جداً، محملةً إياها مسؤولية مقتل اللاجئين الإثيوبيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى