fbpx

بعد تحركات عسكرية.. إطلاق سراح القيادي في الحشد الشعبي “قاسم مصلح”

مرصد مينا – العراق

كشفت مصادر عراقية، اليوم الخميس، عن إطلاق سراح القيادي في الحشد الشعبي، “قاسم مصلح”، بعد ساعات من اعتقاله من قبل قوة أمنية خاصة امس الأربعاء، بتهمة الإرهاب.

النائب عن تحالف “الفتح”، الذي يضم غالبية فصائل الحشد الشعبي، في البرلمان “فالح الخزعلي”، قال في  “تغريدة” عبر حسابه في تويتر، إنه تم “إطلاق سراح قائد عمليات الأنبار للحشد الشعبي قاسم مصلح واستلامه من قبل أمن الحشد”.

وأضاف: “لا يحق اعتقال أي منتسب في الدفاع والداخلية وجهاز مكافحة الإرهاب، والحشد الشعبي إلا من قبل الجهة التي ينتمي لها المنتسب”.

من جانبه، قال مدير الإعلام في الحشد الشعبي، “مهند العقابي” عبر تويتر: “انتهى الموضوع ووئدت الفتنة، حفظ الله العراق والعراقيين وزاد من هيبة ووحدة قواتنا الأمنية البطلة بكل صنوفها وشكرا لمن ساهم بذلك”، في إشارة لانتهاء توقيف مصلح.

ولم يصدر بيان من السلطات العراقية بشأن ما ذكره “الخزعلي” و”العقابي”، غير أن خلية الإعلام الأمني، قالت في وقت سابق الأربعاء، إن القيادي مصلح اعتقل “بتهمة الإرهاب”، مشيرة إلى أن لجنة مشتركة تحقق مع المتهم.

يشار إلى أن قوات من “الحشد الشعبي”، كانت حاصرت مساء أمس الأربعاء، منزل رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” ومواقع أخرى في “المنطقة الخضراء” وسط العاصمة بغداد، حيث توجد منازل مسؤولين ومقار المؤسسات الحكومية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية، وذلك على خلفية اعتقال “مصلح”.

واعتبر “الكاظمي”، أن “التحركات التي قامت بها مجموعات مسلحة في بغداد الأربعاء تعد انتهاكاً خطيراً، ليس فقط للنظام والقانون، بل وللدستور العراقي”.

يذكر أن “قاسم مصلح” يعد من القيادات البارزة في الحشد الشعبي، وكان مقربا من نائب رئيس الهيئة “أبو مهدي المهندس” وقائد فيلق القدس الإيراني “قاسم سليماني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى