fbpx

بعد تحور كورونا ثلاث مرات.. الصحة العالمية تحذر من تبني مناعة القطيع

مرصد مينا – صحة

حذرت منظمة الصحة العالمية من خطورة تبني مبدأ المناعة الجماعية ضد كوفيد-19، مؤكدةً أن ذلك المبدأ لن يتحقق أو يتأمن خلال العام الجاري.

ويأتي تحذير المنظمة الدولية بعد اكتشاف سلالات جديدة للوباء التاجي أسرع انتشاراً وأكثر فتكاً، من السلالة التقليدية، خلال الأشهر الأخيرة من العام الماضي.

من جهته، شددت المسؤولة العلمية في المنظمة، “سمية سواميناثان” على ضرورة الاستمرار في فرض الإجراءات الصحية والوقائية وتطبيق سياسة التباعد الاجتماعي وقواعد النظافة الشخصية، وذلك على الرغم من بدء توزيع اللقاحات في عدة بلدان، مشيرةً إلى أن تلك الإجراءات القواعد يجب أن تستمر حتى السيطرة على الوباء.

في السياق ذاته، بينت “سواميناثان” أن توزيع اللقاحات على كافة شرائح البشر سيستغرق المزيد من الوقت، لاسيما وأن توسيع نطاق إنتاج الجرعات لا يقف عند الملايين وإنما عند المليارات، مشيدةً في ذات الوقت، بما وصفته “بالتقدم الكبير”، الذي أحرزه العلماء في تطوير عدة لقاحات آمنة وفعالة ضد فيروس جديد تمامًا في أقل من عام.

يشار إلى أن وزارة الصحة اليابانية، قد أعلنت الأحد عن اكتشافها سلالة ثالثة من فيروس كورونا، تختلف عن السلالتين اللتين اكتشفتا لأول مرة في بريطانيا وجنوب أفريقيا.

رئيس المعهد الوطني للأمراض المعدية “تاكاجي واكيتا” أكد خلال تصريحات صحفية، أن السلالة الجديدة من الفيروس تم اكتشافها لدى أربعة مسافرين قادمين من البرازيل، مشيرا الى أنها تختلف عن السلالتين اللتين اكتشفتا لأول مرة في بريطانيا وجنوب أفريقيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى