fbpx
أخر الأخبار

بعد تدريبات المارينز الأمريكي.. طهرن تعلن الاستنفار لمواجهة أي ظرف طارئ

مرصد مينا – إيران

أعلن قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأدميرال “علي رضا تنكسيري”، أن قواته رفعت من مستوى تأهبها خلال الأيام الماضية، تحسبا لأي تطورات عسكرية مفاجئة في المنطقة، ضمن الأيام المتقبية للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”.

كما أشار “تنكسيري” إلى أن القوات الإيرانية زادت من استعدادها القتالي واليقظة والرصد الاستخباري الكامل في نطاق مهامهم الحساسة، وأن الجولة التفقدية التي قام بها على القطع العسكرية التابعة له في الخليج العربي، بينت أن الجيش الإيراني في المستوى المطلوب من الجاهزية للدفاع عن حدود المياه الإيرانية، على حد قوله.

يذكر أن تصريحات المسؤول الإيرانية جاءت بعد ساعات من الكشف عن زيارة أجراها قائد فيلق القدس الإيراني، “إسماعيل قاني” إلى العراق، لمحاولة تخفيف التوتر مع الولايات المتحدة، على خلفية اتهام ميليشيات عراقية مدعومة من إيران بشن هجمات بصواريخ الكاتيوشا على السفارة الأمريكية في بغداد.

في السياق ذاته، كشفت مصادر إيرانية مطلعة، عن إجراءات دفاعية إستثنائية، اتخذتها القيادة العسكرية الإيرانية، في محيط مجموعة من المنشآت الحيوية في البلاد خلال الساعات الماضية، خاصة. مع ارتفاع مستوى النشاط الجوي الأمريكي في سماء العراق.

من جهته، أجرى الجيش الأمريكي، الأربعاء الماضي، تدريبات خاصة بقوات المارينز للإنزال البحري، فيما بدى أنه بمثابة استعداد لعملية عسكرية وشيكة في المنطقة.

يشار إلى أن الولايات المتحدة قد هددت الميليشيات العراقية المدعومة من إيران، في وقتٍ سابق، في رسالة نقلها الرئيس العراقي “برهم صالح”، بتدميرها بالكامل، وتكرار سيناريو اغتيال قاسم سليماني” مع قياداتها، في حال تورطها باستهداف أي منشأة أو بعثة أمريكية في المنطقة وتحديداً في العراق.

كما بينت وثائق استخباراتية حصلت عليها ميليشيات حزب الله اللبنانية، المدعومة من إيران،خلال الأسابيع القليلة الماضية، وجود مخطط أمريكي – إسرائيلي لضرب المنشآت النووي الإيرانية، خلال الأيام الأخيرة من حكم إدارة الرئيس الأمريكي، “ترامب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى