fbpx

بعد تعهدات الكاظمي.. سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد

مرصد مينا – العراق

أفاد ناشطون عراقيون، لمرصد مينا، بوقوع انفجارين بالقرب من مطار بغداد الدولي، وذلك عقب ساعات قليلة من كلمة رئيس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي”، التي ألقاها بمناسبة ذكر عاشوراء.

من جهتها، كشفت مصادر أمنية عراقية، أن الانفجارات كان سببها إطلاق صاروخي كاتيوشا باتجاه مواقع قريبة من المطار الدولي، مشيرة إلى أن الانفجارين لم يخلفا ضحايا بشرية أو مصابين، وأن الأضرار اقتصرت على خسائر مادية بسيطة.

وسبق لميليشيات عراقية مدعومة من إيران، بينها حزب الله العراقي، أن هددت خلال الأيام القليلة الماضية، باستهداف مواقع تتمركز فيها القوات الأمريكية في العراق، وذلك خلال زيارة “الكاظمي” إلى واشنطن، الأسبوع الماضي.

إلى جانب ذلك، أكد رئيس الوزراء العراقي، خلال كلمته، عزمه على مواجهة فوضى السلاح وحصر الأسلحة بالأجهزة الأمنية والعسكرية الرسمية التابعة للدولة العراقية، معتبراً أن العراق بات بين خياري الدولة أو اللا دولة.

كما انتقد “الكاظمي” ما يشهده العراق، من دعوات لتسليح المتظاهرين بهدف حمايتهم من الميليشيات، مؤكداً أن كل تلك الدعوات سيتم مواجهتها بالقانون وأن أجهزة الدولة هي الطرف الوحيد المخول والمكلف بحفظ الأمن والأمان، وتطبيق القانون على المجرمين.

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء العراقي، بعد تصاعد الدعوات لتسليح المتظاهرين وبعض أبناء العشائر، على خلفية استمرار ظاهرة اغتيال الناشطين، وتحديداً في البصرة والعاصمة بغداد، بالإضافة إلى استهداف الميليشيات لخيام ومواقع الاعتصامات في عدة مدن عراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى