fbpx

بعد تفرد أردوغان.. المعارضة التركية: العدالة والتنمية حزب “ورقي”

مرصد مينا – تركيا

انتقد زعيم المعارضة التركية، خلال اجتماع نظمه معهد التنمية الديمقراطية، تفرد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، بقرارات الحزب الحاكم، مؤكداً أنّ حزب العدالة والتنمية مجرد حزب ورقي.

رئيس حزب الشعب الجمهوري، “كمال كيليتشدار أوغلو” قال: “عندما تبدأ الحكومة في التلاعب بقوانين الانتخابات، فإن ذلك يُظهر أنها سترحل بالفعل، كل طرف يحاول ذلك سيرحل، لم يعد هناك حزب يسمى حزب العدالة والتنمية، هناك أردوغان، حزب العدالة والتنمية، على الورق فقط، “أردوغان” لا يتسامح مع وجهة نظر مختلفة معه”.

وأضاف “كيليتشدار أوغلو”، “هناك أكثر من 10 ملايين عاطل عن العمل في البلاد، معدل البطالة حوالي 30 في المائة، لا أعتقد أن السلطة الموجودَة قادرة على حل هذه المشاكل”.

كما ختم رئيس حزب الشعب الجمهورَي: “سنجلب الديمقراطية إلى هذا البلد، أولئك الذين يدعمون الديمقراطية، والذين يدعمون النظام الاستبدادي، سيكونون في جانب واحد خلال الانتخابات المقبلة”.

وكان رئيس الوزراء التركي السابق رئيس “حزب المستقبل” المعارض “أحمد داوود أوغلو”، انتقد الرئيس “أردوغان”، مؤكداً أن وقوف تركيا بمفردها دفاعا عن “قضية محقة لها” يعني فشل حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في الدبلوماسية.ة

الانتقادات التي يتعرض لها الحزب الحاكم تأتي وسط تراجع مستمر لشعبية أردوغان بالتزامن مع انتقادات حادة شنها معارضون لسياسة الرئيس، واتهامه بقمع كل صوت يخالفه الرأي، فضلا عن ضرب النقابات، ومحاولة تكميم الأفواه عبر السيطرة أيضا على مواقع التواصل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى