fbpx
أخر الأخبار

بعد تهديدات البرهان.. التشكيل الحكومي السوداني إلى أجل غير مسمى

مرصد مينا – السودان

أكد وزير الإعلام السوداني والناطق باسم الحكومة الانتقالية “فيصل محمد صالح” اليوم الأربعاء، تأجيل تشكيل الحكومة الجديدة، الذي كان محددا له غدا الخميس، إلى وقت لاحق، لعدم اكتمال قائمة الترشيحات.

الوزير السوداني، قال في تصريحات صحفية “إن إعلان الحكومة الجديدة سيتم تأجيله إلى موعد آخر” لم يحدده، مشيراً إلى أن “الجبهة الثورية حتى الآن لم تسلم ترشيحاتها وكذلك المكون العسكري”.

وأضاف “صالح” أن “قوى الحرية والتغيير لم تكمل ترشيحاتها حيث قدمت من قبل مكونات، وأخرى لم تسلم ترشيحاتها حتى اللحظة”.

يأتي هذا الإعلان بعد تهديد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن “عبد الفتاح البرهان”، بتشكيل حكومة طوارئ، بسبب ما وصفه بـ “تلكؤ قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية”، في تقديم ترشيحات للحكومة الجديدة، المقرر إعلانها غدا في الرابع من فبراير/شباط الحالي.

يشار إلى أن عضو لجنة الترشيحات “ابراهيم الشيخ”، قد قال في وقت سابق إن رئيس مجلس الوزراء السوداني “عبد الله حمدوك”، تسلم قائمة الترشيحات في سبعة عشر حقيبة وزارية لقوى إعلان الحرية والتغيير لمجلس الوزراء.

واتفق مجلس شركاء المرحلة الانتقالية السودانية على تسليم قائمة مرشحيهم يوم الاثنين 1 فبراير/ شباط الجاري، لتولي المناصب الوزارية في الحكومة الجديدة المزمع تشكيلها برئاسة رئيس الوزراء “عبد الله حمدوك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى