fbpx

بعد تهديد الرئيس.. الغنوشي يستعد لطرح بادرة في تونس

مرصد مينا – تونس

كشفت مصادر قيادية في حركة أن النهضة، أن رئيس البرلمان التونسي، “راشد الغنوشي يستعد لطرح مبادرة جديدة لحل الأزمة السياسية في البلاد، لافتةً إلى أن المبادرة ستحظى بدعم كامل من الحركة لحظة الإعلان عنها بشكل رسمي.

وبين القيادي في الحركة، “عماد الخميري”، أن المبادرة المنتظرة تقوم على تشكيل حكومة جديدة في البلاد، على أن يترأسها رئيس الحكومة الحالي، “هشام المشيشي”، الذي يحظى بتأييد حركة النهضة، على حد قول القيادي، لافتاً إلى أن الحركة مستعدة إلى تقديم المزيد من التنازلات خلال جلسات الحوار الوطني، الذي دعا إليه اتحاد الشغل.

يشار إلى أن حركة النهضة كانت قد شنت الثلاثاء، هجوماً على رئيس الجمهورية، “قيس سعيد” واتهمته بإضاعة الوقت من خلال عدم المشاركة في الحوار الوطني، مهددةً إياه بالدعوة إلى انتخابات مبكرة في حال بقي على موقفه

إلى جانب ذلك، برر “الخميري” موقف الحركة المتمسك بحكومة “المشيشي” بأنها لا تريد تريد المغامرة بالبلاد، على اعتبار أن إقالة “المشيشي” قد تدفع بتونس إلى و خيارات الفراغ الحكومي، على حد وصفه.

تزامناً، عبرت عدة أحزاب تونسية بينها ائنلاف الكتلة الديمقراطية، عن رفضها للمبادرة التي من المقرر طرحها من قبل “الغنوشي”، متمسكة بإقالة الحكومة ورئيسها، على اعتبار أنها أولى خطوات حل الأزمة السياسية في البلاد.

وقدمت الكتلة المذكورة حلاً بديلاً لمباردة “الغنوشي”؛ يقوم على أن يتم اقتراح 3 أسماء لتولي رئاسة الوزراء، ليختار الرئيس قيس سعيد من بينها الشخصية الأقدر لتكوين حكومة سياسية مصغرة تكون أولويتها اقتصادية صحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى