fbpx

بعد حسم الجدل.. الولايات المتحدة تدعم انتخابات العراق بمبلغ ضخم

مرصد مينا – العراق 

أعلنت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، “ليندا توماس غرينفيلد” عن نية إدارة الرئيس الأمريكي، “جو بايدن” دعم الانتخابات النيابية العراقية القادمة بمبلغ 5.2 مليون دولار، لافتةً إلى ان تلك المبالغ ستذهب لدعم جهود فريق المراقبة التابع للأمم المتحدة. 

في ذات السياق، أشارت “غرينفيلد” إلى أن الولايات المتحدة تثمن جهود بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، يونامي، لدعم الانتخابات بمراقبين إضافيين والعمل على ضمان سير العملية الانتخابية بما يتلاءم مع مبادئ الشفافية والنزاهة. 

يذكر أن تصريحات المسؤولة الأمريكية تأتي بعد ساعات من تأكيد المتحدث باسم مجلس الوزراء العراقي “حسن ناظم” أن الانتخابات المبكرة ستجرى في موعدها المحدد في العاشر من أكتوبر المقبل، مضيفاً: “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أكد على عدم تنازل عن إجراء الانتخابات في موعدها المحدد”. 

إلى جانب ذلك، شددت المندوبة الأمريكية على ضرورة المحاسبة القضائية عن أعمال القتل التي قامت بها ميليشيات بحق ناشطي المجتمع المدني في العراق، موضحةً: “الولايات المتحدة، ومعها شركاؤها في التحالف وبعثة حلف شمال الأطلسي بالعراق، سيواصلون تدريب وتقديم المشورة لقوات الأمن العراقية وتمكينها في الحرب على الإرهاب، وبناء قدراتها لمواجهة التهديدات في المستقبل”. 

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق قد أعلنت أغسطس/آب الجاري، أن يوم العاشر من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل سيكون موعد حتمي لإجراء الانتخابات، وأن توزيع بطاقات الناخبين البيومترية سيكون خلال أيام. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى