fbpx
أخر الأخبار

بعد دعوة قسد.. النظام السوري يرسل تعزيزات عسكرية إلى عين العرب

مرصد مينا

أفادت صحيفة الوطن السورية شبه الرسمية أن قيادة القوات المسلحة السورية  أرسلت تعزيزات عسكرية وعربات مصفحة إلى مدينة عين العرب شمال شرق محافظة حلب.

الصحيفة نقلت عم مصدر عسكري قوله  بأن ما لا يقل عن 20 دبابة وناقلة جند مدرعة وصلت إلى المنطقة التي تتمركز فيها القوات الحكومية، وتم تسليم مدافع ورشاشات ثقيلة” مشيرة إلى أن قرار نشر تعزيزات ومدرعات بعد قصف عنيف من قبل القوات التركية والمعارضة السورية المسلحة، ما أدى إلى أكثر من 40 غارة مدفعية على أطراف مدينة عين العرب وتل رفعت.

يشار أن قائد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، مظلوم عبدي، أعلن يوم الأربعاء أن بابهم مفتوح للنظام في دمشق، داعيا جيش النظام للقتال معهم.

وأفاد مظلوم عبدي في تصريح لوسائل إعلام كردية محلية، بأن “موقف القيادة السورية ضعيف وغير واضح من الهجوم التركي ويجب عليهم القتال مع قواتنا”

مظلوم أضاف أن الموقف السياسي للدولة السورية يجب أن يكون قويا وواضحا ضد الاحتلال التركي ويجب أن يكون جاهز للدفاع لأنهم ايضا هدف للاحتلال.

في سياق آخر أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” أنها أوقفت التنسيق مع التحالف الدولي بقيادة واشنطن لمحاربة تنظيم داعش، وقال عبدي في هذا السياق أنهم أوقفوا القتال ضد “داعش” بسبب الهجمات التركية.

وأضاف “يمكننا القول إن عملنا ضد “داعش” مع التحالف الدولي قد توقف، لأننا منشغلون بالهجمات التركية”، مشيرا إلى تأثر تنسيق العمل مع روسيا على الأرض جراء هجمات أنقرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى