fbpx

بعد زيارة “قاآني”.. قصف “مجهول” يستهدف ميليشيات إيرانية شرقي سوريا

مرصد مينا- سوريا

بعد ساعات من زيارة أجراها قائد فيلق القدس الإيراني، “إسماعيل قاآني” إلى مدينة البوكمال، وإشرافه على تخريج دفعة جديدة من المقاتلين في صفوف الميليشيات الإيرانية، قصفت طائرة مسيرة مجهولة مساء أمس الثلاثاء، موقعاً للمليشيات المدعومة من “الحرس الثوري” في المدينة الواقعة شرقي محافظة دير الزور قرب الحدود السورية العراقية.

مصادر محلية، قالت إن طائرة مسيرة قصفت موقعاً لمليشيا فاطميون التابعة للحرس الثوري الإيراني، في بلدة المجاودة بناحية البوكمال قرب الحدود السورية العراقية، مؤكدة دوي انفجارات ضخمة في المنطقة، بينما لم يتبين حجم الخسائر الناتجة عن الضربة.

وحسبما نقلت وسائل إعلام محلية، عن شهود عيان، فقد شعر سكان المنطقة بتحليق الطائرة المسيرة، فيما تلا ذلك انفجارات امتدت أيضاً من منطقة الجلاء إلى غرب مدينة البوكمال.

المصادر أشارت إلى أن الموقع الأبرز في الاستهداف كان غرب البوكمال بقرابة 8 كيلومترات في بلدة المجاودة الواقعة على الضفة الجنوبية من نهر الفرات.

في السياق، أكدت المصادر ذاتها، أن الضربة جاءت بعد ساعات من زيارة أجراها قائد فيلق القدس الإيراني “إسماعيل قاآني” إلى المنطقة، حيث أشرف على عملية تخريج مجموعة جديدة من العناصر المنخرطين في صفوف مليشيا فاطميون، وذلك بحضور مجموعة من القياديين، من بينهم “سبحان أفغاني” القائد العسكري لمليشيا فاطميون.

يشار إلى أن الضربة تأتي بعد ساعات من غارات إسرائيلية استهدفت شحنات أسلحة إيرانية بمرفأ محافظة اللاذقية غربي البلاد.

وفي تعليقه على الغارة التي استهدفت الميناء، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، “نفتالي بينيت” إن إسرائيل “لن تتوقف ثانية واحدة” عن محاربة “القوى الهدامة” في إشارة إلى الميليشيات الإيرانية في سوريا.

وخلال اجتماع ثلاثي مع نظيره اليوناني، “كيرياكوس ميتسوتاكيس” ورئيس قبرص “نيكوس أناستاسيادس” في القدس قال بينيت: “نتصدى لقوى الشر في المنطقة ليل نهار، ولن نتوقف لثانية واحدة. هذا يحدث على أساس يومي تقريبا”.

وأضاف: “سنواصل العمل ضد القوى الهدامة، وسنمضي قدما دون كلل”.

الجدير بالذكر أن النظام السوري افتتح قبل يومين مركزاً للتسوية في مدينة البوكمال، التي تعد معقل المليشيات الإيرانية بهدف إجراء تسوية لمطلوبين من أهالي المنطقة، وكانت المواقع الإيرانية قد تعرضت منتصف الشهر الماضي لقصف جوي مجهول أدى إلى خسائر بشرية ومادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى