fbpx
أخر الأخبار

بعد مجزرة المدرسة بغزة.. الأمم المتحدة تتهم إسرائيل بارتكاب “إبادة جماعية”

مرصد مينا

اتهمت مقررة الأمم المتحدة الخاصة في الأراضي الفلسطينية الإيطالية فرانشيسكا ألبانيز إسرائيل بارتكاب “إبادة جماعية” ضدّ الفلسطينيين، وذلك بعدما قصفت مدرسة في غزة أدت لوقوع مجزرة ضحاياها لغاية الآن نحو 100 قتيل.

وقالت ألبانيز على منصة إكس اليوم السبت:”ارتكبت إسرائيل إبادة جماعية ضدّ الفلسطينيين، في حيّ تلو الآخر ومستشفى تلو الآخر ومدرسة تلو الأخرى ومخيّم للاجئين تلو الآخر وفي منطقة آمنة تلو الأخرى”.

وأكدت ألبانيز بأن إسرائيل تشنّ مثل هذه الضربات على الفلسطينيين مستخدمة “أسلحة أميركية وأوروبية”، مضيفة “فليسامحنا الفلسطينيون على عجزنا الجماعي عن حمايتهم عبر احترام المعنى الأساسي للقانون الدولي”.

في السياق، قال الدفاع المدني بغزة في آخر إحصائية لحصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي، الذي طال مدرسة التابعين فجر السبت، أنها بلغت 93 قتيلا و 54 جريحا، مشيرا إلى أن بعض المصابين في حالات حرجة يعانون من حروق وبتر.

وتابع:”هناك مفقودون وضحايا عثر عليهم أشلاء جراء القصف الإسرائيلي على مدرسة التابعين”، مرجحا ارتفاع الحصيلة خلال الساعات القادمة.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة قال في بيان: “جيش الاحتلال قصف النازحين بشكل مباشر خلال أداء صلاة الفجر وهذا ما رفع عدد الشهداء بشكل متسارع”.

وأضاف:”لم تتمكن الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ من انتشال جثامين جميع الشهداء حتى الآن”.

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل إن “الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة التابعين في حي الدرج بـ3 صواريخ في مجزرة بحق نازحين كانوا يؤدون صلاة الفجر في المدرسة”.

وأضاف أن “القصف أدى إلى استشهاد قرابة 90% ممن كانوا يؤدون الصلاة، كما أن الإصابات معظمها بليغة جدا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى