fbpx
أخر الأخبار

بعد مطالبة “الصدر”.. مسؤول عراقي يحدد موعد كشف التحقيقات في محاولة اغتيال “الكاظمي”

مرصد مينا – العراق

أعلن مسؤول عراقي في حكومة، مصطفى الكاظمي، مساء الجمعة، أن الأيام المقبلة ستشهد الكشف عن بعض الحقائق والأفلام والصور المتعلقة بمحاولة اغتيال رئيس الحكومة.

جاء ذلك في تغريدة لـ”مشرق عباس”، المستشار السياسي الخاص لرئيس الحكومة العراقية “مصطفى الكاظمي”، على “تويتر” قال فيها، إن “الأيام القادمة ستشهد الكشف عن بعض الحقائق والأفلام والصور، والأدلة عن عملية الاستهداف الغادرة التي نفذها الإرهابيون ضد رئيس وزراء جمهورية العراق السيد مصطفى الكاظمي”.

“عباس” أضاف: “لن ننتبه إلى محاولات التضليل، كما نأسف لمن يتأثر بها غافلا، والحقيقة لا تموت”.

كلام المسؤول العراقي جاء بعد ساعات من مطالبة زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر”، بالكشف عن نتائج التحقيقات الخاصة باستهداف منزل رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي”، وإلقاء القبض على اللذين قاموا بهذا “العمل الإرهابي”.

“الصدر” ذكر في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، إنه “مما لا ينبغي التغاضي عنه هو هيبة الدولة، وما حدث من اعتداء على منزل رئيس مجلس الوزراء فيه تعد واضح وصارخ على السيادة والهيبة وفيه إثارة فتنة وزعزعة لأمن العراق برمته”.

الزعيم العراقي أضاف: “ومن هنا صار لزاماً الكشف عن التحقيقات الخاصة بهذا الملف وإلقاء القبض على الإرهابيين الذين قاموا بهذا العمل الإرهابي وإنزال العقوبة المناسبة بهم، ومع عدم الكشف عن ذلك فقد نضطر لكشفها مستقبلاً”.

وكان “الكاظمي” تعرض قبل أسابيع لمحاولة اغتيال فاشلة، بواسطة طائرات مسيرة مفخخة استهدفت منزله في بغداد، في هجوم لم تتبنه أي جهة، لكن مصادر عراقية وغربية ربطته برفض الميليشيات الموالية لإيران لنتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وما تمخض عنها من تهديدات لرئيس الحكومة ومفوضية الانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى