fbpx

بعد مفاجأة القبر.. نجل شقيق “عبد الحليم حافظ” يكشف عن أصوله

مرصد مينا – مصر

أثار “محمد شبانة”، نجل شقيق “عبد الحليم حافظ”، الجدل في مصر، بالحديث عن أصول “العندليب الأسمر”، وذلك بعد مرور نحو 44 عاما على رحيله.

“شبانة” قال في تصريحات إعلامية: إن “عبد الحليم حافظ، أصوله تعود إلى مدينة نجد السعودية، وينتمي إلى قبيلة بني تميم، وأفخاذه لـ آل خرافي وآل الشيخ”.

وكان محمد شبانة نجل شقيق الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ قد كشف عن مفاجأة حول جثمان العندليب الأسمر، وهي أنه لم يتحلل رغم مضي 31 عاما على دفنه.

بدوره، أكد كبير الأطباء الشرعيين في مصر ورئيس مشرحة زينهم الأسبق “أيمن فودة” أن جثة الشخص قد تبقى دون تحلل بعد الوفاة لسنوات طوال قد تصل إلى 40 عاما.

ورد على ما تم تداوله حول عدم تحلل جثة العندليب “عبد الحليم حافظ” بعد دفنها، أن “أكثر شيء قد يؤدي إلى عدم تحلل الجثة إما أن تكون مدفونة في منطقة جبلية أي وسط الجبال أو في صحراء جافة لا رطوبة بها، وذلك لما يسببه ارتفاع درجة الحرارة في تجفف المياه داخل الجثة وبالتالي تقل نشاط بكتيريا التعفن التي تؤدي لتآكل الجثة”.

وفي سياق منفصل، أفاد “محمد شبانة” بأنه سيتم طرح مذكرات صوتية قريبا لعبدالحليم حافظ. يذكر فيها سبب عدم زواجه من سعاد حسني وقصة حبهما، وقصص حبه جميعا، وعلاقاته ببليغ حمدي وعبد الوهاب وغيرهما.

يذكر أن “عبد الحليم حافظ” أصيب بتليف في الكبد سببه مرض البلهارسيا، تسبب في وفاته عام 1977م في لندن عن عمر يناهز الـ 47 عاماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى