fbpx

بعد مقتل 13 تركيا.. أزمة تحيط بالرئيس التركي وحكومته

مرصد مينا – تركيا

شن زعيم المعارضة التركية “كمال كيليتشدار أوغلو”، هجوماً قوياً ضد الرئيس “رجب طيب أردوغان” على خلفية مقتل 13 مواطناً تركياً كان يحتجزهم حزب العمال الكردستاني، المصنف على لوائح الإرهاب التركية.

ووجه “أوغلو” تساؤلات “لأردوغان” عن سبب عدم طلبه المساعدة من زعيم الحزب المعتقل في تركيا، “عبد الله أوجلان”، لإطلاق سراح المواطنين المختطفين، مثلما طلب منه المساعدة عند حملته الانتخابية عام 2015 على حد وصفه، مضيفاً: ” ماذا فعلت كرئيس للجمهورية منذ عام 2015 لإنقاذ أبناء الدولة الذين احتفظت بهم المنظمة الإرهابية الانفصالية لمدة خمس سنوات ونصف؟”.

كما اعتبر “أوغلو” أن حكومة العدالة والتنمية لم تتخذ الخطوات اللازمة لإنقاذ المواطنين المعتقلين لدى الحزب الكردي، محملاً الرئيس، المسؤولية الكاملة عن الحادث.

إلى جانب ذلك، اتهم “أوغلو” الحكومة التركية بمحاولة التكتم على قضية اختطاف واعتقال الأتراك لدى الحزب، موضحاً: “إذا لم يقدم حزب الشعب الجمهوري أسئلة برلمانية، ولم يعقد مؤتمرات صحفية حول هذه القضية عندما تم اختطافهم، فلن يعلم أحد حتى عن اختطاف 13 مواطناً تركياً في ذلك الوقت”.

يشار إلى أن الجيش التركي أعلن الأسبوع الماضي إطلاق عملية عسكرية ضد مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني شمال العراق، لافتاً على أن العملية تحظى بمشاركة كبيرة من سلاح الجو التركي، ضمن ما أطلق عليه اسم “مخلب النسر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى