fbpx

بعد يوم من التعديل الحكومي.. استقالة أول وزير أردني

مرصد مينا – الأردن

تقدم وزير العمل الأردني “معن القطامين” اليوم الاثنين ، باستقالته من منصبه إلى الإرادة الملكية، وذلك بعد يوم واحد فقط من تعديل حكومي أجراه رئيس الوزراء “بشر الخصاونة”.

الإرادة الملكية السامية أعلنت الموافقة على قبول استقالة “القطامين” وزير العمل، من منصبه، اعتبارا من تاريخ 8/3/2021، وفق ما نقلت وكالة الانباء الأردنية، مؤكدة ” تكليف السيد “أيمن المفلح” وزير التنمية الاجتماعية، بإدارة وزارة العمل، اعتبارا من ذات التاريخ”.

وكان العاهل الأردني الملك “عبد الله الثاني بن الحسين” قد وافق أمس الأحد، على تعديل وزاري في حكومة “بشر الخصاونة”، بقبول استقالة 12 وزيرا، وتعيين 10 وزراء جدد.

الديوان الملكي الأردني، قال إنه “صدرت الإرادة الملكية السامية، اليوم الأحد، بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الدكتور بشر هاني الخصاونة”. وأمر العاهل الأردني، “بتعيين 10 وزراء جدد، بينهم المياه والري والثقافة والنقل والعدل والداخلية”، بالإضافة إلى قبول استقالة 12 وزيرا بالإضافة إلى وزيري الداخلية والعدل اللذين كانا استقالا من المنصب منذ أيام، بعد كسرهما قواعد الحجر الصحي.

وأدى الوزراء الجدد أمس اليمين الدستورية أمام الملك، في قصر بسمان الزاهر، بحضور رئيس الوزراء “بشر الخصاونة”، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي “يوسف حسن العيسوي”، كما شكر الملك “عبدالله الثاني” الوزراء المستقيلين، على جهودهم خلال توليهم حقائبهم الوزارية.

يشار إلى ان  رئيس الحكومة الأردنية، “بشر الخصاونة” طلب مساء الأحد الأسبوع الماضي، من وزيري العدل والداخلية في حكومته تقديم استقالهما فوراً، بعد ثبات مخالفتهما للقواعد الصحية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

مصادر مطلعة لفتت إلى أن وزيري  العدل “بسام التلهوني” ووزير الداخلية “سمير مبيضين”، حضرا مأدبة طعام بحضور عدد كبير من المدعوين، والذي تجاوز العدد المسموح به بموجب قانون الدفاع، المعمول به في البلاد منذ أشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى