fbpx
أخر الأخبار

بغية مهاجمة روسيا وأوكرانيا.. هجوم سيبراني يستهدف الصين

مرصد مينا

أفادت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” اليوم الجمعة، بأن قراصنة أجانب معظمهم من الولايات المتحدة، اخترقوا الكمبيوترات في الصين لشن هجمات سيبرانية ضد روسيا وأوكرانيا وبيلاروس.

الوكالة نقلت عن المركز الصيني لمراقبة الطوارئ على الإنترنت (CNCERT / CC): “قوله منذ نهاية فبراير، تعرض الفضاء الإلكتروني الصيني لهجمات سيبرانية متواصلة من الخارج. فرضت جهات أجنبية من خلال هذه الهجمات سيطرتها على أجهزة الكمبيوتر في الصين، ثم نفذت عبرها هجمات إلكترونية على روسيا وأوكرانيا وبيلاروس”.

وتظهر التحليلات، أن العناوين التي تم منها تنفيذ هذه الهجمات منها تقع بشكل رئيسي في الولايات المتحدة، بما في ذلك أكثر من 10 منها في ولاية نيويورك وحدها، وهناك عناوين في ألمانيا وهولندا ودول أخرى، لافتة إلى أن 87٪ من هذه الهجمات موجهة ضد روسيا.

في سياق متصل أعلن مركز الأمن السيبراني في أوكرانيا أن عددا من المواقع الإلكترونية بينها موقع وزارة الدفاع، تتعرض لهجوم إلكتروني من نوع DDOS.

وحسب المعلومات فإن هناك هجوما إلكترونيا من نوع DDOS، وهي محاولة لجعل الخدمة عبر الإنترنت غير متاحة للمستخدمين، على مواقع وزارة الدفاع والقوات المسلحة ومصرفي privat bank  لـOschad bank وأن العديد من العملاء غير قادرين على الوصول إلى الخدمات والمعاملات.

المركز أوضح على صحفته في فيسبوك: “خلال الساعات القليلة الماضية تعرض Privat bank لهجوم DDoS. هناك أيضا مشاكل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت لـOschad bank.، كما تعرضت مواقع وزارة الدفاع والقوات المسلحة الأوكرانية للهجوم. مؤكدا أنه “لا توجد تهديدات لأموال المودعين في Privat bank بسبب الهجوم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى