fbpx
أخر الأخبار

بلغ عن فساد القضاء فسجنوه.. قاضي تونسي يحاول الانتحار

مرصد مينا – تونس

قال الأمن التونسي إنهم منعوا القاضي “المكي بن عمار”، من الانتحار في سجنه، حيث اعتقل بعد إبلاغه عن فساد في قضية قمح مسرطن، متورط بها عدد من القضاة.

“منجية بلحاج” محامية القاضي، أكدت أنه حاول الانتحار داخل سجنه وتعرض للتعذيب.

وحمّلت المحامية القضاء ووزير العدل وإدارة السجون مسؤولية ما حدث لابن عمار، مبينة أنه تم إعلام موكلها عمدا بخبر وفاة والده ليدخل إثر ذلك في انهيار عصبي، تعكرت على إثره حالته الصحية خاصة وأنه دخل  في إضراب عن الطعام منذ أيام.

المحامية لفتت إلى أن موكلها دخل في إضراب جوع بعد إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه، على خلفية كشفه قضايا فساد أهمها ملف القمح المسرطن.

يذكر أن الحكومة التونسية كانت قد أعلنت أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي، التوصل إلى اتفاق مع القضاة ما يمهد لإنهاء إضراب استمر أكثر من شهر، وتسبب في شلل بالمحاكم التونسية.

وأعلن ممثلون عن النقابة الوطنية للقضاء والحكومة في مؤتمر صحفي بمقر الحكومة، عن نقاط الاتفاق التي تتضمن أساساً دعم استقلالية القضاء وفق المعايير الدولية.

رئيسة نقابة القضاة أميرة العمري التي وصفت الاتفاق بـ”التاريخي”، أعلنت عن استئناف العمل في المحاكم، وقالت في المؤتمر الصحفي “وجدنا اليوم آذاناً صاغية وتوصلنا إلى اتفاق مع الحكومة يجسد الإرادة الحقيقية للقضاة التونسيين في بناء قضاء مستقل وإرادة الدولة في دعم استقلال القضاء”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى