fbpx

بنزيما يقاضي وزير الداخلية الفرنسي..

مرصد مينا

أعلن هيوز فيجييه محامي اللاعب الفرنسي، من أصل جزائري، كريم بنزيما أن موكله يعتزم رفع دعوى قضائية ضد أربعة أشخاص من بينهم وزير الداخلية جيرالد دارمانان على خلفية اتهامه بالارتباط بجماعة “الإخوان المسلمين”.

واتهم وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، الأربعاء، نجم كرة القدم الفرنسي كريم بنزيمة بالارتباط بجماعة “الإخوان المسلمين”، عقب إبداء تضامنه مع فلسطينيي غزة. واتهم دارمانان خلال مقابلة على قناة سي نيوز المقربة من اليمين أن المهاجم الفرنسي “له علاقة مع جماعة الإخوان المسلمين”.

بدورها، هاجمت الوزيرة الفرنسية السابقة نادين مورانو، هي الأخرى بنزيمة، وصرحت خلال مقابلة صحافية قائلة إن اللاعب اختار معسكره وبات “عميلا للبروباغندا التي تمارسها حماس وتهدف هي الأخرى لتحطيم إسرائيل”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة النشطين على منصة أكس ” تويتر سابقا”، بشكل كبير مع منشور للنجم الفرنسي ذي الأصول الجزائرية مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي كريم بنزيمة، حول الحرب في غزة، حيث لاقى زهاء 50 ملايين مشاهدة.

وأعرب بنزيمة الحائز على جائزة الكرة الذهبية عن تعاطفه مع سكان غزة، وكتب بنزيمة: “كل صلاتنا لسكان غزة، الذين أصبحوا مرة أخرى ضحايا القصف الظالم الذي لا يترك طفلا أو امرأة”.

واستهجنت مورانو وهي من الأسماء الوازنة داخل الحزب الجمهوري اليميني عدم قيام بنزيمة بأي خطوة تضامنية تجاه “ضحايا حماس من الإسرائيليين”.

وردا على ذلك قال محامي بنزيمة في تصريحات نقلتها صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية إنه يستعد لرفع دعوى قضائية ضد 4 أشخاص وهم وزير الداخلية جيرالد دارمانان، وعضو البرلمان الأوروبي فرانك تابيرو، وعضوة البرلمان الأوروبي نادين مورانو، وعضو مجلس الشيوخ، الجمهورية فاليري بويي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى