fbpx
أخر الأخبار

بوتين الذي يتعمد إحراج ضيوفه.. مواقف مع ميركل وأردوغان وليكاشينكو

مرصد مينا – روسيا

أثار ترك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يسير خلفه عقب مؤتمر صحفي مشترك في موسكو، أثار الكثير من التساؤلات حول دوافع بوتين لإحراج ضيفه. إلا أن هذا ليست المرة الأولى التي يتعمد فيها بوتين إحراج ضيوفه.

سبق لبوتين أن أحرج المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل، ففي العام 2007، بينما كانت ميركل تتحدث مع بوتين في سوتشي حول قضايا الطاقة، دخل كلب بوتين الأسود “كوني” وبدأ يمسح ساقيها ويشمها، وهو ما تسبب في توتر المستشارة، التي تعاني من رهاب الكلاب منذ أن عضها كلب في عام 1995 ، الأمر الذي أزعج ميركل، خاصة أنها قالت لاحقا إنها تعرف أن بوتين يعرف أنها لا تحب الكلاب.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان له نصيب أيضا، فعندما استقبل بوتين أردوغان بعد أسبوع من مقتل 34 جنديا تركيا في قصف جوي بإدلب شمال غرب سوريا، قام بوتين وقتها بحركة رمزية أثارت غضب أردوغان، حيث أبقاه منتظرا لمدة طويلة، قبل أن يطلب منه الجلوس تحت ساعة ذهبية، وضع فوق إطارها تمثال برونزي للإمبراطورة كاثرين الثانية المعروفة بغزو شبه جزيرة القرم وانتزاعها، بعد معركة مع الإمبراطورية العثمانية في عام 1783.

وفي العام 2019 وخلال مقابلة بوتين بالرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في قمة أوساكا باليابان في 2019، اصطحب معه مترجمة حسناء ذات شعر طويل ووجه جميل وشخصية جذابة وكانت ترتدي بذلة جلدية قصيرة، وهو ما دفع الخبراء لتحليل الحركة بأنها تهدف لإغراء ترامب وإلهاؤه.

وعلق الكاتب مارك نيكسون لتقرير له بمجلة لوبوان الفرنسية على ذلك بقوله: “لا أحد يعرف ما إذا كان لوجود تلك الشابة الجميلة أي تأثير على مزاج الملياردير الأميركي، المعروف بافتتانه بالنساء” غير أن الشيء الوحيد المؤكد، حسب الكاتب، هو أن ترامب بدا سعيدا للغاية خلال حديثه وجها لوجه مع بوتن.

الكسندر لوكاشينكو الرئيس البيلاروسي، الحليف لبوتين، تعرض لإهانة من بوتين الذي يعرف أن لوكاشينكو يفخر دائما بكونه لاعب هوكي متمرس، وقرر بوتن وقتها إقامة مباراة لهوكي الجليد، وهي الرياضة التي يتقنها الرئيس البيلاروسي، لكنه عين نفسه قائدا للفريق، بينما وضع لوكاشينكو لاعبا عاديا مع بقية اللاعبين، وهم عناصر يعملون في الكرملين، وتمكن بوتن وقتها من تسجيل 8 من أصل 16 هدفا في اللقاء “الودي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى