fbpx

بينها الاستغلال الجنسي.. 500 ألف طفل يمني ضحايا للحوثيين

مرصد مينا – اليمن

كشفت منظمات حقوقية يمنية أن ميليشيات الحوثي انتهكت طفولة نحو 500 ألف طفل يمني خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أن الانتهاكات شملت تجنيدهم على جبهات القتال المشتعلة، رغم التحذيرات من خطورة تلك الممارسات.

ولفتت منظمة سياج الخاصة بالدفاع عن الأطفال، أن البيانات تشير حتى الآن، إلى أن الميليشيات جندت نصف مليون طفل، داعيةً الميليشيات إلى التوقف عن عمليات تجنيد الأطفال في البلاد بشكل فوري.

كما بينت المنظمة الحقوقية ان عمليات التجنيد تمت في نحو 6 آلاف مخيم تابع للميليشيات، مشيرةً إلى ان الحوثيين أجروا عمليات تدريب عسكري للأطفال في تلك المخيمات، في انتهاك جديد للطفولة وجريمة حرب إضافية، على حد وصف المنظمة، التي قالت إن تلك الجريمة لن تسقط بالتقادم ولا بمرور الزمن.

في ذات السياق، حذرت المنظمة من إمكانية تعرض الأطفال المجندين في صفوف الميليشيات، لعمليات الاستغلال الجنسي بمختلف أشكاله وأنواعه، في إشارة إلى ضرورة التدخل لوقف تلك الممارسات.

يشار إلى أن منظمات حقوقية يمنية سبق لها أن اتهمت الميليشيات بإجبار مدراء المدارس على رفع قوائم بأسماء طلاب لم يتجاوزوا المرحلة الثانوية، بهدف تجنيدهم ضمن صفوف عناصرها والزج بهم إلى جبهات القتال، واصفة تلك الممارسات من قبل الميليشيات بأنها انتهاك للقانون الدولي، الذي يجرم عمليات تجنيد الأطفال ضمن المجموعات المسلحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى