fbpx

بينها التواجد العسكري.. مجموعة طلبات يقدمها بينيت لبايدن

مرصد مينا – الولايات المتحدة 

كشفت مصادر عبرية عن جملة طلبات سيقدمها رئيس الحكومة الإسرائيلي، “نفتالي بينيت” للرئيس الأمريكي، “جو بايدن”، خلال الزيارة التي يجريها للعاصمة الأمريكية، واشنطن. 

إلى جانب ذلك، نقلت المصادر عن مسؤول في الحكومة الإسرائيلية، تأكيده أن من بين الطلبات التي سيتقدم بها “بينيت”، عدم سحب قوات الجيش الأمريكي من العراق وسوريا، مبينةً أن الجانبين قررا تأجيل عقد اجتماع ثنائي بينهما، كان من المقرر أن يعقد مساء الخميس، وذلك على خلفية تطورات الملف الأفغاني والانفجار الذي هز مطار كابول قبل ساعات. 

كما أوضحت المصادر أن الحكومة الإسرائيلية ترى في أي انسحاب للقوات الأمريكية من المنطقة تطوراً سيستفاد منها النظام الإيراني ويخدم ميليشياتها ويعزز من تواجدها، لافتةً إلى أن قضية سحب القوات الأمريكية من العراق وسوريا هي قضية حرجة. 

يشار إلى أن “بينيت” استبق زيارته لواشنطن بتصريحات أكد خلالها أنه سيناقش مع المسؤولين الأمريكيين ملف إيران النووي والميليشيات المنتشرة في المنطقة. 

إلى جانب ذلك، بينت المصادر أنه منذ مقتل قائد فيلق القدس، “قاسم سليماني” في العراق، عام 2020، تعمل على زيادة الضغط الممارس على الحكومة العراقية لإخراج القوات الأمريكية من البلاد. 

يذكر أن مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن، “ليندا توماس غرينفيل أنه بحلول 31 ديسمبر/كانون الأول المقبل لن تكون هناك قوات أميركية ذات دور قتالي في العراق، موضحة أن بلادها وحلفاءها عازمون على مواصلة دعم بغداد في معركتها ضد تنظيم “داعش” وأن واشنطن ستوفر الموارد التي يحتاجها العراق للحفاظ على وحدة أراضيه وضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى