fbpx

بينهم امرأتان.. القبض على شبكة لتنظيم الهجرة السرية في الجزائر

مرصد مينا – الجزائر

أفاد مصدر مسؤول بمصالح امن محافظة تيبازة، بأنه في اطار مكافحة الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر، تمت الإطاحة بشبكة لتنظيم الهجرة السرية، تتكون من خمسة أشخاص بينهم امرأتين، وتم حجز معدات رحلات الهجرة غير النظامية، منها زورقين ومحركات بحرية، في انتظار تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيبازة.

المصدر الأمني، أشار إلى أنه “إثر معلومات مؤكدة إلى مصالح الأمن الحضري الخارجي بسيدي راشد، مفادها وجود شبكة إجرامية تقوم بتنظيم رحلات غير شرعية عن طريق البحر، انطلاقا من سواحل تيبازة، تم فتح تحقيق في القضية وتم اعداد خطة أمنية ميدانية والتحري في القضية”. موضحاً أن “الخطة أسفرت عن توقيف خمسة مشتبه فيهم من بينهم إمراتان”.

 وتنفيذا لأوامر التفتيش لمساكنهم تم حجز زورق نصف صلب مزود بمحرك من نوع “ياماها”، زورق عادي، ثلاثة محركات بحرية، دلو لتعبئة البنزين وطوق نجاة .

وعلى إثر توقيف المشتبه فيهم تم إنجاز ملف إجراءات قضائية بتهمة تكوين جمعية أشرار، لغرض تنظيم رحلات هجرة غير شرعية عبر البحر، التستر وعدم التبليغ، حيازة معدات بحرية بدون وثائق مع انعدام رقمها التسلسلي، فيما سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا.

يذكر أن رحلات الهجرة غير النظامية انطلاقا من الجزائر، ارتفعت بشكل ملفت للانظار خلال السنة الحالية. اذ عادت قوارب المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين إلى الإبحار باتجاه السواحل الأوروبية، وعاد معها الحديث عن الإحباط واليأس. وباتت أخبار وصول شباب إلى إسبانيا وإيطاليا وإحباط محاولات آخرين تطرح علامات استفهام عدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى