fbpx
أخر الأخبار

تبون يعود الى الجزائر ويضع حداً للشائعات

مرصد مينا – الجزائر

عاد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء الثلاثاء، إلى بلاده بعد رحلة علاج بألمانيا دامت من شهرين، عقب نحو أسبوعين من إعلان تعافيه من فيروس كورونا.

وكان في استقبال الرئيس الجزائري بمطار العاصمة كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين في البلاد، وفق ما نقله التلفزيون الحكومي. وعقب ظهوره في حالة تبدو جيدة، قال تبون في تصريحات للتلفزيون: “أتمنى أن تكون السنة الجديدة أحسن من الحالية ملؤها السعادة لجميع المواطنين”. وأضاف: “البعد عن الوطن صعب خاصة بالنسبة لمن هو في منصب مسؤولية”‎.

وقد ظهر تبون (75 عاماً) بحالة أفضل من اخر ظهور له قبل ثلاثة أسابيع ، وكان يرافقه رئيسا غرفتي البرلمان ورئيس الوزراء ورئيس أركان الجيش ورئيس المجلس الدستوري. وبث التلفزيون في نشرة الأخبار تصريحا مقتضبا للرئيس من مطار بوفاريك العسكري.

وكانت تكهنات قد أثيرت حول طبيعة مرض تبون وأعادت إلى الذاكرة وضع الرئيس السابق بوتفليقة. ووضع ظهور تبون، خلال المرة السابقة، حدا لكل الدعوات التي كانت تطالب بضرورة اجتماع المجلس الدستوري وتطبيق المادة 102 من الدستور والتي تعني اعلان شغور منصب الرئيس لاسباب صحية والدخول في مرحلة انتقالية تمهيدا لتنظيم انتخابات رئاسية مسبقة في اجل لا يتعدى ال ثلاث اشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى