fbpx
أخر الأخبار

تتعلق بالهجمات السيبرانية..عقوبات أمريكية جديدة تطال الحرس الثوري الإيراني

مرصد مينا

فرضت الخزانة الأميركية عقوبات جديدة على الحرس الثوري الإيراني لأسباب تتعلق بالهجمات السيبرانية، وذلك بعد أن فرضت عقوبات على وزير الاستخبارات الإيراني، على خلفية الهجوم الإلكتروني ضد ألبانيا.

وزارة الخزانة أصدرت عقوبات بحق 10 أفراد إيرانيين وكيانين، بسبب “دورهم في أنشطة سيبرانية خبيثة، بما فيها أنشطة مرتبطة بالمطالبة بفديات”.

وأوضحت في بيان لها أن الأشخاص والكيانين الذين شملتهم العقوبات مرتبطون بالحرس الثوري الإيراني، فيما أشار نائب وزير الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية براين نلسون إلى أن “الناشطين في برامج الفديات والمجرمين السيبرانيين بغض النظر عن جنسياتهم ومركز عملياتهم، استهدفوا الشركات والبنى التحتية، مهددين بشكل مباشر أمن الولايات المتحدة واقتصادها، إضافة إلى أمن واقتصاد دول أخرى»، وتعهّد نلسون بالاستمرار في اتخاذ خطوات بالتنسيق مع الحلفاء لمحاربة التهديدات بالفدية وردعها، بما فيها التهديدات المرتبطة بالحرس الثوري”.

وهذه ثاني عقوبات تفرضها وزارة الخزانة الأميركية في غضون أسبوع، بعدما فرضت الجمعة عقوبات على وزارة الاستخبارات الإيرانية، ووزيرها إسماعيل خطيب، بناء على اتهامات بصلتهم بهجوم إلكتروني وقع في يوليو (تموز) على ألبانيا، والضلوع في أنشطة اختراق إلكتروني عبر الإنترنت ضد الولايات المتحدة وحلفائها.

يأتي هذا فيما مثل المبعوث الخاص لملف إيران روب مالي أمام أعضاء لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، صباح اليوم (الأربعاء)، لإطلاعهم على آخر مستجدات المفاوضات المتعثرة مع طهران، وسط أجواء مشحونة وغضب متزايد من المشرعين حيال تعاطيه مع ملف المفاوضات مع إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى