fbpx

تجاوزت مئة توقيع.. مذكرة “سحب الثقة” من الغنوشي تقترب من مراحلها النهائية

مرصد مينا – تونس

كشفت وسائل إعلام تونسية أن عدد الموقعين على قائمة “سحب الثقة” من زعيم حركة النهضة ورئيس البرلمان “راشد الغنوشي” بلغت 104 توقيع.

القيادي في حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد “منجي الرحوي” قال لوسائل الاعلام: “إن لائحة سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي تجاوزت مئة إمضاء، وأن إيداعها مكتب الضبط مرتبط بمدى توفر الشروط التي تضمن مرورها”.

وتتهم الأحزاب الداعمة لسحب الثقة رئيس البرلمان “الغنوشي” بالفشل في إدارة الجلسات في ظل التوتر المستمر بين الكتل البرلمانية، وتعطيل الجلسات العامة وعمل اللجان.

إلى جانب ذلك، أكد النائب “الرحوي” أن “اجتماعاً قريباً سيجمع رؤساء الكتل وعدداً من النواب سيفضي إلى إيداع اللائحة والعمل على تمريرها”، لافتاً إلى أن “الكتل المعنية بسحب الثقة من الغنوشي تواصل مشاوراتها بخصوص ظروف وشروط إيداع هذه اللائحة بمكتب الضبط بالبرلمان”.

وأعلن رئيس كتلة الإصلاح البرلمانية “حسونة الناصفي” في وقت سابق، أن القائمين على جمع إمضاءات النواب ينتظرون الوصول إلى حاجز النصف زائد واحد من عدد أعضاء البرلمان، لتجنب سيناريو لائحة سحب الثقة البرلمانية السابقة التي لم تحصل سوى على 89 صوتاً.

يذكر أن البرلمان التونسي يشهد منذ أشهر الكثير من المشاحنات وتبادل الاتهامات بلغت حدّ التشابك بالأيدي، الامر الذي  أثار استياء التونسيين والنواب الذين انتقدوا محاولة حركة النهضة وائتلاف الكرامة وحليفهما حزب قلب تونس للهيمنة على البرلمان.

وكانت محاولة أولى للتصويت على سحب الثقة من الغنوشي في يوليو من عام 2020 قد باءت بالفشل، لعدم تحصيلها العدد المطلوب من الأصوات؛ أي الأغلبية المطلقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى