fbpx
أخر الأخبار

تحت الضغط الشعبي.. الإعدام لقاتلي عبد الله الأغبري في اليمن

مرصد مينا – اليمن

أصدرت محكمة حوثية حكماً بإعدام قاتلي الشاب اليمني، “عبد الله الأغبري”، التي هزت جريمة قتله المجتمع اليمني، بعد أن تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ، مقطع فيديو وثق الجريمة، تم تصويره من قبل القتلة.

وكان قتلة “الأغبري” قد عُذب لمدة ست ساعات متواصلة، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، في آب الماضي، في العاصمة اليمنية، صنعاء، والتي تسيطر عليها الميليشيات المدعومة من إيران.

في غضون ذلك، أكد ناشطون يمنيون، أن الحكم صدر تحت الضغط الشعبي في  الشارع اليمني، خاصةً وأن الجريمة كانت موثقة بشكل كامل، لافتين إلى أن الحوثيين حاولوا التغطية على الجريمة ومعطياتها، من خلال محاولة عقد جلسات المحكمة بشكل سري.

من جهته، أشار محامي الإدعاء، “وضاح قطيش” إلى أن المحكمة ثبتت إدانة المتهمين الخمسة، وأدانتهم في جريمتهم، وحكمت عليهم بالإعدام، في حين قضت بسجن متهم سادس بالقضية، لمدة عامين، مشيراً إلى أن الأدلة في الجريمة كانت موثقة وتثبت ما تعرض له “الأغبري”.

تزامناً، حذر الناشطون من مماطلة الميليشيات في تنفيذ الحكم، بغية التهرب من تنفيذه أو العفو عن القتلة، لا سيما في ظل وجود علاقات بين المتهمين وبين قيادات حوثية، مشيرين إلى أنه لا يزال هناك مجرمين فارين لم تتم محاكمتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى