fbpx
أخر الأخبار

تحدي غير متوقع أمام فرنسا قبل افتتاح الأولمبياد

مرصد مينا

قبل أيام قليلة من افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، ظهر تحدي جديد وغير متوقع للسلطات الفرنسية.

وإلى جانب التحديات الأمنية المطروحة، تواجه السلطات حاليا تحديا جديدا يتمثل في النقص المحتمل لدورات المياه في القوارب التي ستحمل الرياضيين خلال حفل الافتتاح يوم الجمعة المقبل.

ومن المقرر أن يقام حفل الافتتاح في نهر السين حيث سيكون الرياضيون على متن قوارب تطفو أمام مئات الآلاف من المتفرجين في أحد أكثر الأحداث المرتقبة في أولمبياد باريس.

وتؤكد السلطات أن بعض هذه القوارب التي ستحمل البعثات المشاركة لن تحتوي على مراحيض.

وأمس السبت، أبلغت رئيسة بعثة أستراليا آنا ميريس، اليوم السبت قائلة: “كوننا واحدة من بين أكبر البعثات، لم نحصل بعد على تأكيد بشأن إذا ما كنا سنحصل على قارب مزود بمرحاض لكننا نأمل ذلك”.

وذكرت في مؤتمر صحفي:”لكن الاستعدادات جارية في حالة عدم وجود مرحاض على متن القارب، وسنتأكد من إمكانية الوصول إلى المرافق قبل المغادرة للقارب وأثناء استخدامه”.

ورغم ذلك، فإن الرياضيين سيسعدون لسماع أن الوقت المتوقع للبقاء في القوارب خلال حفل الافتتاح سيكون حوالي 45 دقيقة فقط.

وقالت ميريس “ستكون هناك مراحيض عند الصعود والمغادرة على متن القارب. وقت الإبحار سيكون حوالي 40 إلى 45 دقيقة”.

وتنطلق يوم الجمعة المقبل منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس والتي تستمر ما بين الـ26 من يوليو الجاري ولغاية 11 من أغسطس المقبل، بحفل افتتاح لا سابق له في نهر السين، ووعد المنظمون بعرض لا مثيل له.

وسيكون حفل الافتتاح بخلاف النسخ الماضية من الأولمبياد، حيث لن يقام حفل افتتاح “باريس 2024” في ملعب، لكن عشرات القوارب ستحمل على متنها آلافاً من الرياضيين والفنانين في رحلة بطول ستة كيلومترات في نهر السين.

وبحسب المنظمين فإن أكثر من 100 رئيس دولة وحكومة سيحضرون الحفل الذي سيتابعه ما يزيد على 300 ألف متفرج على ضفاف السين، مضيفين أن 80 شاشة ضخمة ستوضع بطول الطريق.

وأضافت اللجنة المنظمة لدورة باريس أن الحفل سيشارك فيه 10500 رياضي وأن 222 ألف شخص سيتلقون دعوات مجانية، فيما سيتعين على 104 آلاف شخص شراء التذاكر.

وأكدت أن القوارب التي تحمل الرياضيين ستكون مزودة بكاميرات بما يمكن الجماهير من متابعة الحدث عن كثب عبر شاشات التلفزيون أو الهواتف المحمولة.

كذلك، تم تدريب المشاركين في الحدث على فقراته وتقرر تخزين القوارب في مستودع لمدة أسبوع قبل حفل الافتتاح لأسباب أمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى