fbpx
أخر الأخبار

تحذيرات طبية.. كورونا يجتاح مدينة مشهد الإيرانية

مرصد مينا – ايران

أكدت السلطات الطبية في مدينة مشهد شمالي إيران، الدخول في “وضع حرج للغاية” بعد ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المدينة التي تعد ثاني أكبر المدن بعد العاصمة طهران.

الوكالة الرسمية الإيرانية “إيرنا” قالت: “تواجه المستشفيات الحضرية في البلاد، وخاصة طهران وكرج وشيراز ومشهد، عددًا كبيرًا من المرضى المصابين بفيروس كورونا، بحيث تم الانتهاء من استيعاب العديد من المراكز الطبية وفي بعض الأماكن، قدمت المستشفيات الخاصة والميدانية للمساعدة للمرضى”.

وأصدر النظام الطبي في مدينة مشهد، بيانًا يحذر من “الحالات الحرجة” ويدعو إلى إغلاق المدينة، اذ سجلت المنظمة الطبية، وفاة 70 شخصًا الليلة الماضية، نصفهم بالتأكيد مصاب بكورونا والنصف الآخر يشتبه في إصابتهم بالمرض.

بدورها، كتبت مجموعة من الأطباء في مدينة مشهد رسالة هاجموا فيها المسؤولين بسبب صمتهم، وقالوا “صمت السلطات عميق لدرجة أن سماع أنباء وفاة أكثر من 300 من أحبائنا هو جزء من الأخبار اليومية التي لم تعد تسبب لهم أي حساسية”.

وأكدت منظمة النظام الطبي أن “مدينة مشهد في حالة سيئة وعلينا فعل شيء ما حتى لا نفقد السيطرة”، لافتة إلى أن “كارثة رهيبة تحدث في مشهد”.

وحسب آخر الإحصائيات الرسمية، فقد 270 شخصًا في إيران حياتهم بسبب كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ على الرغم من انخفاض عدد القتلى خلال الأيام الأربعة الماضية، وفقًا للخبراء لا توجد علامة على تحسن نسبي في وضع كورونا “الخطير” في إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى