fbpx

تحذيرات من كارثة.. 2.5 مليون دينار خسائر لشركات الطيران في الكويت

مرصد مينا – الكويت

كشفت إدارة اتحاد مكاتب السفر والسياحة في الكويت، عن إلغاء 25 ألف تذكرة سفر خلال الساعات الماضية، بعد قرار تعليق الرحلات الجوية في البلاد، على خلفية الإجراءات الجديدة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19.

وكانت الكويت قد علقت الرحلات الجوية بعد ظهور سلسلة جديدة من وباء كورونا المستجد، والتي تعتبر أسرع انتشاراً بنسبة 70 في المئة.

في غضون ذلك، قدر رئيس مجلس إدارة الاتحاد، “محمد المطيري”، إجمالي خسائر قطاع السفر خلال الفترة الحالية بما يصل إلى نحو 2.5 مليون دينار كويتي، مضيفاً: “قطاع السياحة والسفر ينزف جراء حظر الطيران مع عدة دول، وتعليق المطار”.

كما أشار “المطيري” إلى أن عمليات إعادة الأموال إلى أصحاب التذاكر تستغرق 60 يوماً، لافتاً إلى أنها تمر بعدة مراحل، وأن تلك الخطوة تسببت في كارثة اقتصادية للمكاتب بشكل عام.

تزامناً، كشف مصدر كويتي أن عملية إعادة ثمن البطاقات الملغية، ستترافق مع خصم أتعاب بمبلغ مالي بسيط كرسوم خدمة لمكاتب السفر والسياحة عن كل تذكرة سفر، لافتاً إلى أنه يحق للمسافر استرجاع قيمة تذاكر السفر وحجوزات الفنادق خلال فترة تعليق الرحلات بغض النظر عن شروط الحجز سواء كانت مسترجعة أو غير مسترجعة.

يشار إلى أنه من المقرر أن يستمر قرار تعليق الرحلات الجوية في الكويت حتى مطلع العام الجديد، على أن يستثنى منه طائرات الشحن الجوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى