fbpx

تحرشات جنسية بأطفال تطارد مسؤولي أبرشية ألمانية

مرصد مينا – ألمانيا

كشف تقرير كنسي، عن تورط 202 رجل دين وعلمانيين بقضايا اعتداءات جنسية وعنف ضد 314 قاصراً ، لافتاً إلى أن تلك القضايا تمتد بين عامي 1975 و 2018.

كما بين التقرير أن تلك الاعتداءات وقعت داخل أبرشية في مدينة كولن الألمانية بولاية شمال الراين غرب البلاد، في حين أشار المحامي والحقوقي، “بيورن غيركي” إلى أن معظم ضحايا تلك الاعتداءات هم أطفال تحت سن 14 عاماً.

وكان ملف الاعتداءات الجنسية في الأبرشية التي تعتبر الأكبر في ألمانيا، قد أثار موجة جدل كبيرة في البلاد خلال الفترة الماضية، وسط اتهامات للأبرشية بالتستر على تلك الاعتداءات والممارسات.

من جهته، لوح الكاردينال المحافظ، “راينر ماري فولكي” بأنه لا يستبعد تقديم استقالته من منصبه في حال توجيه اتهامات له في تلك القضايا، مبرأً نفسه من أي خطأ بعدما كان يشتبه بأنه أراد إخفاء حجم الانتهاكات.

وبحسب التقرير المكون من 800 صفحة، فإن أكثر من نصف ضحايا الاعتداءات هم الأطفال الذكور، ما دفع العديد من الجهات الحقوقية في البلاد إلى المطالبة بمحاسبة المتورطين في تلك القضايا.

وقال في مؤتمر صحافي إنه وفقا للتقرير المكون من 800 صفحة، فإن أكثر من نصف الانتهاكات شملت أطفالا تقل أعمارهم عن 14 عاما، معظمهم من الذكور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى