fbpx
أخر الأخبار

تحركات عسكرية في الشمال السوري.. النظام يعزز قواته والتحالف الدولي يجري تدريبات مع قسد

مرصد مينا

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” بأن وحدات من الجيش السوري انتشرت في مناطق عدة بريفي حلب والرقة الشماليين القريبين من الشريط الحدودي، مشيرة إلى تعزيز الجيش لمواقعه في مدينتي عين عيسى وعين العرب بريفي الرقة وحلب وذلك في سياق الخطوات التي تقوم بها الدولة لترسيخ الأمن والاستقرار على كامل الجغرافيا السورية”، بحسب الوكالة.

الوكالة لفتت إلى أن التعزيزات تأتي “في ظل تصاعد اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين على المناطق والقرى والبلدات الآمنة واستهداف منازل المواطنين وممتلكاتهم والبنى التحتية بقذائف المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون ما يتسبب بارتقاء شهداء ووقوع إصابات بين المواطنين ونزوح مئات الأسر إضافة إلى وقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات”، بحسب تعبير الوكالة.

في سياق غير بعيد أجرت قوات “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن تدريبات عسكرية مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، في محيط قاعدة عسكرية أمريكية بمنطقة حقول نفط الجبسة في مدينة الشدادي جنوب مدينة الحسكة شرقي سوريا.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” نقلا عن مصادر محلية بريف الحسكة، بأن التدريبات تجري باستخدام القذائف الحية والذخائر الحقيقية.

وتأتي هذه التدريبات بعد ساعات من وصول 100 شاحنة محملة بالأسلحة والمواد اللوجستية إلى القاعدة، بحسب المصدر نفسه.

يشار أن المسؤولين الاتراك أكدوا عن العملية العسكرية التي تعتزم أنقرة تنفيذها في الشمال السوري ضد “قسد” التي تعتبرها تركيا امتدادا لحزب العمال الكردستاني التركي ستحدث في أي لحظة رغم معارضة موسكو وواشنطن لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى