fbpx

تحركات غير بريئة تستهدف الرئيس التونسي

مرصد مينا – تونس

اتهم الأمين العام المساعد الاتحاد العام التونسي للشغل،  “سامي الطاهري”، حركة النهضة بامتلاك نيّة غير بريئة، من خلال دعوتها إلى عقد الحوار الوطني بمن حضر، لافتاً إلى أن الحركة تحاول عزل الرئيس التونسي “قيس سعيد”، من الحوار بذريعة أنه يعطل تفعيل مبادرة الاتحاد.

كما اعتبر “الطاهري” أن سعي الحركة لعقد الحوار الوطني دون تمثيل رئاسة الجمهورية بأنه فتنة وتآمر، وذلك في منشورٍ له على صفحته في موقع فيسبوك.

يشار إلى أن تونس تعيش منذ أشهر أزمة سياسية غير مسبوقة بعد رفض الرئيس “سعيد” إقرار التعدلات الحكومية التي أجراها رئيس الحكومة “هشام المشيشي” على 11 حقيبة وزارية بدعم من حركة النهضة.

وكان القيادي في حركة النهضة الإسلامية،  المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، “عبد اللطيف المكي”، قد دعا في تصريحات صحافية لوسائل إعلام محلية، إلى تفعيل الحوار الوطني بمن حضر، مضيفاً: “لابد أن يكون هناك حوار ويجب أن يشارك فيه الجميع ولو تمسكت جهة بعدم المشاركة يتم بمن حضر والمسك بالملفات الأساسية، أصبحنا اليوم نتراشق عبر الإعلام وجلوس رئيس البرلمان ورئيس الجمهورية ورئيس الحكومة مع بعضهم أصبح أمنية بالنسبة للجميع”.

يذكر أن حركة “النهضة” التونسية، اتهمت الرئيس “قيس سعيد” في وقت سابق، بالنزوع نحو “الحكم الفردي”، وذلك بعد أن أعلن “سعيد” نفسه قائدا للقوات الأمنية، معتبرة أن “الرئيس خرق الدستور، لتبرير نزوعه نحو الحكم الفردي، وإقحام المؤسسة الأمنية في الصراعات يمثل تهديدا للديمقراطية والسلم الأهلي ومكاسب الثورة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى