fbpx

تحسباً لضربات أمريكية.. خطوة غير مسبوقة من الميليشيات العراقية

مرصد مينا – العراق

أكدت مصادر أمنية عراقية أن عدداً من الميليشيات العراقية المدعومة من إيران قد أخلت مواقعها الرئيسية من عدة مناطق في البلاد، مشيرةً إلى أن تلك الخطوة جاءت على خلفية القلق من غارات أمريكية وشيكة تستهدف الميليشيات.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات التي أخلت مواقعها بشكل شبه كامل هي عصائب أهل الحق وكتائب سيد الشهداء وكتائب حزب الله وبدر وكتائب الإمام علي، لافتةً إلى أن أكبر عمليات الإخلاء كانت في العاصمة العراقية، بغداد.

كما بينت المصادر أنها الخطوة الأولى من نوعها، التي تقديم عليها الميليشيات في ظل تنامي التصعيد بينها وبين الولايات المتحدة، لافتةً إلى أن عمليات الإخلاء تضمن سحب عدد كبير من المسلحين والعتاد الثقيل والأسلحة.

يشار إلى أن أعضاء في الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري وهوا انتقادات حادة لنهج الرئيس “جو بايدن” في التعامل مع الضربات التي تتعرض لها القوات الأمريكية في العراق وسوريا من قبل ميليشيات إيران، مشيرين إلى أن ضربتيه الانتقاميتين فشلتا في ردع وكلاء إيران.

في غضون ذلك، كشف متحدث باسم مليشيا كتائب سيد الشهداء، المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، أن الميليشيات تخوض حرب عصابات وحرب استنزاف مع الجيش الأميركي  في العراق، لافتاً إلى ان استهداف المصالح الأميركية من قبل من وصفها بـ “فصائل المقاومة” هو إنجاز.

كما أشار المتحدث في تصريحات لوسائل إعلام عراقية محلية، إلى دور الطائرات المسيّرة، التي تمتلكها الميليشيات، في الحرب مع الولايات المتحدة، موضحاً أنها قادرة على أن تكون إصاباتها بدقة شديدة، كما أنها لا تخضع لأي عمليات تشويش أو رقابة، على حد قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى