fbpx
أخر الأخبار

تحسبا للحرب مع روسيا.. بريطانيا تنقل مدرعات عسكرية إلى المانيا

مرصد مينا – بريطانيا

أعلن رالف فوديس قائد القوات البرية البريطانية أن بلاده تخطط لإرسال عدة مئات من المعدات العسكرية إلى ألمانيا لاستخدامها في “حال نشوب حرب مع روسيا”، مشيرا إلى أن لندن تنوي إنشاء 3 قواعد عسكرية جديدة في ألمانيا وكينيا وعُمان.

صحيفة التايمز نقلت عن فوديس قوله: “أعير اهتماما خاصا لألمانيا التي سننقل إليها عددا كبيرا من المدرعات، وذلك سيكون سهلا من خلال نقل التعزيزات عبر مضيق المانش، موضحا أن الوحدات الجديدة ستضم الدبابات المحدثة من طراز “Challenger 3” والناقلات المدرعة من طراز “Boxer” والمركبات القتالية من طراز “Ajax” وأسلحة مدفعية ومركبات لرفع الألغام والطائرات بدون طيار.

ومن المفترض بحسب رالف فوديس أن يتم نشر لواء يزيد عن 250 فردا لاستخدامه “في حالة نشوب حرب مع روسيا”.

يشار أن العلاقات الغربية الروسية ازدادت توترا خلال الفترة الماضية على خلفية الأزمة الاوكرانية، فيما أعلنت موسكو أنها لا تنوي مهاجمة أوكرانيا ولا تضمر أي خطط عدوانية تجاه هذه الدولة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف: “من سيعتدي على من- روسيا على أوكرانيا أو أوكرانيا على روسيا؟ تزعم وسائل الإعلام الأمريكية والأوكرانية بأن روسيا تستعد للعدوان على أوكرانيا، لشن هجوم. ونحن نؤكد أن أوكرانيا تخطط لأعمال عدوانية ضد دونباس وضد جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك. يجب فهم هذه النقطة وتفسيرها بشكل صحيح. تم التأكيد مرات عديدة، على مستويات مختلفة أن روسيا لن تهاجم أي أحد، لا تضمر أي خطط عدوانية. لا يجوز بتاتا ربط أي تحركات للجيش الروسي داخل أراضي بلادنا بمثل هذه الخطط”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى