fbpx

تحطم طائرة بلاك هوك إسرائيلية وإصابة 7 أشخاص..

مرصد مينا

قالت القناة 14 الإسرائيلية، إن “مروحية بلاك هوك اقتربت من الأرض لإجلاء مصاب بطلق ناري في رفح وتحطمت لسبب غير معروف”، مؤكدة أن قائد سلاح الجو أمر بوقف التدريب على مروحيات بلاك هوك لحين استبعاد وجود خلل فني.

وأوضحت القناة أن “المروحية اصطدمت بالأرض أثناء الهبوط النهائي في موقع برفح وأن أسباب تحطمها لم تعرف بعد ويبدو أن هذا الحادث ليس ناجما عن نيران معادية”
وأضافت أن ” حادث تحطم مروحية بلاك هوك في غزة كان صعبا وتطلب عملية إنقاذ معقدة للضحايا”، مشيرة إلى أن “قائد لواء غيفعاتي وصل رفقة قادة كبار آخرين في اللواء للمساعدة في إنقاذ الجرحى”.
وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميًا على قطاع غزة، بدأت بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.
وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 41 ألف قتيل ونحو 95 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال أكثر من 10 آلاف شخص في عداد المفقودين.
علن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، “مقتل جنديين اثنين وإصابة 7 آخرين في تحطم طائرة عسكرية كانت تحاول إنقاذ جندي مصاب في مدينة رفح الفلسطينية”.
وأفاد موقع”واللا” العبري بأن “تحطم مروحية بلاك هوك في غزة هو أول حدث مميت بعد 30 عاما من خدمة مروحيات هذا الطراز في الجيش الإسرائيلي”، مؤكدًا أن “المروحية المتحطمة جنوبي قطاع غزة تشكل العمود الفقري لمروحيات النقل والإنقاذ في الجيش الإسرائيلي”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى