fbpx

تحملوا مسؤولياتكم.. دعوات لتصنيف ميليشيات الحوثي كمنظمة إرهابية

مرصد مينا – اليمن

شدد الناطق باسم الجيش اليمني، العميد “عبده مجلي”، على ضرورة تصنيف ميليشيات الحوثي على قوائم الإرهاب الدولية، مطالباً الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها في اليمن من حماية المدنيين من الممارسات الحوثية، التي قال إنها تصل إلى حد الجرائم والأعمال الإرهابية.

كما اتهم “مجلي” الميليشيات المدعومة إيرانياً، بمواصلة قصف المناطق السكنية واستهداف المدنيين، كاشفاً عن سقوط صاروخ بالستي على حي سكن في مدينة مأرب اليوم، الجمعة.

وتأتي تصريحات المتحدث العسكري، بعد ساعات من إعلان السلطات الصحية اليمنية أمس، الخميس، عن وفاة ثلاث أطفال من عائلة واحدة جراء سقوط قذائف حوثية على حي سكني في مدينة تعز.

في السياق ذاته، أشار المتحدث العسكري إلى أن الميليشيات تمعن في قتل النساء والأطفال اليمنيين سواء من خلال رصاص قناصتها المنتشرين في أسطح المباني أو عبر الطيران المسير المفخخ أو بإلقاء القذائف والصواريخ على منازلهم والمخيمات التي تأويهم،.

إلى جانب ذلك، أوضح “المجلي” أن ممارسات الميليشيات تحدت كافة الأعراف والقوانين الدولية باستهدافها للمدارس والمستشفيات والمنشآت الصحية في العديد من المدن اليمنية، لافتاً إلى أن تلك الاستهدافات ساهمت بقتل المئات المدنيين.

يشار إلى أن الحكومة اليمنية قد أعلنت قبل أسابيع قليلة عن استهداف الميليشيات الحوثية بالصواريخ مستشفى السرطان في تعز، في حين أصدرت وزارة الصحة التابعة لحكومة الحوثيين الانقلابية في اليمن، قرارا بإغلاق عدد كبير من المنشآت الصحية وسحب تراخيصها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى