fbpx
أخر الأخبار

تدمير زورق مفخخ قرب ميناء سعودي

مرصد مينا – السعودية

أعلن التحالف التحالف العربي تعرض سفينة تجارية لأضرار جراء إحباط “عمل إرهابي” دبرته جماعة الحوثيين اليمنية قبالة سواحل المملكة في البحر الأحمر اليوم الأربعاء، موضحا أنه تم “تدمير زورق مفخخ وإحباط عمل إرهابي يستهدف الملاحة جنوب البحر الأحمر، وأن شظايا الزورق ألحقت أضرارا طفيفة بسفينة تجارية”.

وجاء التفجير بعد هجوم صاروخي شنه الحوثيون مؤخرا على خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة “أرامكو” شمال جدة.

وفي سياق متصل أعلنت شركة للأمن البحري أن ناقلة تشغلها اليونان أصيبت بلغم في مرفأ سعودي وفق ما ذكرت “رويترز”.

وقالت شركة الأمن البحري البريطانية “أمبري” إن الناقلة “أغراري” التي ترفع علم مالطا وتديرها شركة “تي إم إس تانكرز” اليونانية، أصيبت بأضرار جسيمة جراء انفجار اللغم.

عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة “UKMO” أن إحدى السفن قد تعرضت لانفجار في ميناء الشقيق في المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن التحقيقات لا تزال جارية.

ووفقا لـ”Marine Traffic” فإن الناقلة “أغراري” حاليا في ميناء الشقيق السعودي بعد رحلة استمرت حوالي 17 يوما من ميناء روتردام.

وأوضح أن هذه الناقلة تم بناؤها في عام 2009 وتبحر تحت علم مالطا. تبلغ طاقتها الاستيعابية 107009 أطنان من الوزن الساكن وتبلغ مسودتها الحالية 14.9 متر. بينما يبلغ طولها الإجمالي 243.8 متر وعرضها 42 مترا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى