fbpx

ترامب: إيران دولة كاذبة وفاشلة أيضاً

نفى الرئيس الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” إدعاءات السلطات الإيرانية بتفكيكها شبكة “جواسيس” تعمل لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، واصفا إياها بالباطلة، وأن إيران أصبحت دولة فاشلة، واقتصادها منهار.

وقال ترامب، في تغريدة نشرها اليوم الاثنين على حسابه الرسمي في موقع -تويتر- “إن التقارير التي تتحدث عن إلقاء إيران القبض على جواسيس تابعين لوكالة المخابرات الأمريكية، كاذبة تماما، وباطلة، وهي دعاية جديدة مثل طائرتهم المسيرة المسقطة، “في إشارة للطائرة الإيرانية المسيرة، التي أعلنت الولايات المتحدة إسقاطها في مضيق هرمز ، الأمر الذي نفته إيران”.

ترامب أشار أيضاً إلى ان مجرد مزيد من الأكاذيب والخداع يسوقها نظام ديني فاشل للغاية وليست لديه فكرة عما ينبغي فعله.

وأضاف ترامب في تغريدته، “اقتصادهم “يقصد إيران” قد مات، وسيزداد سوءًا، إيران تمر بفوضى كاملة.

وبحسب مراقبين، فإن حديث ترامب عن إقتصاد إيران بهذه الطريقة، ماهي الا رغبة منه ، لمواصلة عقوباته على إيران، وربما سيزيدها خلال الأيام القادمة، بعد العقوبات الإقتصادية الأخيرة التي كان قد فرضها عليها، التي أنهكت لاقتصاد الإيراني، حسب تقارير .

وكانت وسائل اعلام إيرانية تحدثت “الإثنين”، عن قيام السلطات الإيرانية بتفكيك شبكة تجسس مؤلفة من 17 شخص، ادعت أنهم يعملون لصالح وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.

ونقل التلفزيون الرسمي عن وزارة الاستخبارات الإيرانية، قولها أن السلطات فككت شبكة تجسس تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، واعتقلت 17 مشتبها فيهم.

في حين نقلت وكالة “مهران” عن مدير دائرة مكافحة التجسس بوزارة الامن الايرانية، قوله ” الجواسيس المعتقلين كانوا يعملون في مراكز حساسة، وحيوية في المجالات الاقتصادية والنووية والبنى التحتية والعسكرية والسايبرية، مشيرا إلى أن البعض قد خدع من قبل جهاز الـ CIA بمنحه تأشيرة دخول الى الاراضي الاميركية.

كما ذكرت وكالة أنباء فارس، نقلا عن مسؤول في وزارة الإستخبارات قوله، إن بعض المعتقلين حُكم عليهم بعقوبة الإعدام.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى