fbpx
أخر الأخبار

ترامب: نتجه لحرب عالمية ثالثة

مرصد مينا

حذر الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للسباق الرئاسي، دونالد ترامب، من أننا نتجه إلى حرب عالمية ثالثة، موجها انتقادات حادة للرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، ونائب الرئيس كامالا هاريس.

وتساءل المرشح الجمهوري في منشور على حسابه بمنصة تروث سوشيال، اليوم الأحد، “من يتفاوض نيابة عنا في الشرق الأوسط؟”، مضيفاً أن “القنابل تسقط في كل مكان!”.

ووجه ترامب انتقادات لبايدن وكامالا هاريس، وقال إن “جو النعسان نائم على شاطئ في كاليفورنيا، بعد أن نفاه الديمقراطيون بقسوة، فيما تتابع هاريس جولتها الانتخابية مع نائب الرئيس السيئ للغاية الذي اختارته”، حسب وصفه.

وختم الرئيس الأمريكي السابق قائلا: “دعونا لا نشهد حربًا عالمية ثالثة، لأن هذا هو الاتجاه الذي نتجه إليه!”، حسب زعمه.

وجاءت تعليقات ترامب بعدما أعلنت إسرائيل صباح الأحد أنها استبقت “هجوماً كبيراً” كان مقررا فجر اليوم من قبل حزب الله اللبناني، مضيفة أنها استهدفت مئات منصات إطلاق الصواريخ في الجنوب اللبناني.

كما تعهدت بضرب كافة المناطق اللبنانية التي تشكل تهديداً لواطنيها، إلا أن بعض المصادر الإسرائيلية ألمحت إلى أن لا نية للتصعيد في الوقت الحالي طالما رد حزب الله لم يتوسع.

في مقابل ذلك، أكد حزب الله أن نتائج هجومه على الشمال الإسرائيلي والجولان السوري المحتل كانت “ناجحة جداً”.

ووفقا للحزب المدعوم من طهران فقد قصف 11 موقعا عسكريا إسرائيلياً، وأطلق أكثر من 320 صاروخا من طراز كاتيوشا، بالإضافة إلى مسيرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى