fbpx

ترامب: ندعم ثورة الشعب الإيراني

صرح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، يوم السبت، بأن الإدارة الأمريكية تتابع عن كثب التظاهرات التي جرت في عدة مدن إيرانية في الفترة الماضية، لا سيما بعد أن أقرت الحكومة الإيرانية بإسقاط قواتها لطائرة ركاب أوكرانية، كانت تقل مدنيين، حيث بررت قيادات الإيران الموقف على أنه خطأ فردي من قواتها.

ترامب وجه رسالة خلال تغريدة له على موقع “تويتر”، إلى الشعب الإيراني، يوم السبت، قائلا: “إلى شعب إيران الشجاع الذي يعاني منذ فترة طويلة.. إنني أقف معكم منذ بداية رئاستي وإدارتي ستواصل الوقوف معكم”، كما أضاف: ” إننا نتابع احتجاجاتكم عن كثب وشجاعتكم تمثل مصدر إلهام لنا، وسنقف معكم حتى النهاية “.
وفي تغريدة أخرى، حذّر الرئيس الأمريكي، نظام الملالي في طهران، من أنّه لا يُمكن أن “تكون هناك مجزرة أخرى بحقّ المتظاهرين السلميّين”، في إشارة منه إلى حركة الاحتجاج التي كانت إيران شهدتها في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي من العام 2019.
وكتب ترامب في تغريدة شرح خلالها الوضع في إيران، فقال: “لا يُمكن أن تكون هناك مذبحة أخرى بحَقّ المتظاهرين السلميّين، ولا قطع للإنترنت… العالم يُراقب”.
وكان مئات الطلاب الإيرانيين، قد خرجوا مساء يوم السبت، بعدة تظاهرات، عبروا خلالها عن غضبهم الكبير، بعد اعتراف الحكومة الإيرانية بأن سقوط الطائرة الأوكرانية جاء نتيجة خطأ بشري، خلال الهجمات التي شنها الحرس الثوري الإيراني ضد قواعد الولايات المتحدة في العراق، قبل أيام.

المحتجون اتهموا في هذه التظاهرات، النظام الإيراني، بأنه كان حريص على ألا يصاب الجنود الأمريكيين بأي أذى خلال الهجوم، مقابل إهمالهم لحياة الشعب الإيراني، وسلامته، لافتين إلى أن مهمة المرشد الأعلى اليوم، باتت التستر وتبرير جرائم النظام الذي يعتلي سدة حكمه، منذ ما يزيد على الثلاثين عاماً. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى